auhv

في موسم خارج التوقعات.. نصف نهائي الأبطال بدون ميسي ورونالدو لأول مرة منذ 14 عاما

1709 مشاهد

سقوط مفاجئ لواحد من أفضل فرق العالم عبر تاريخ كرة القدم، وفضيحة كارثية شهدها ملعب النور بالأراضي البرتغالية، وذلك في هزيمة كبيرة وقاسية لبرشلونة الاسباني أمام بايرن ميونخ.

لم يمر الحدث عاديا على أبناء الفريق الكتالوني، حيث أدى إلى دموع الكثيرين من محبي البارسا، فضلا عن فخر عشاق الفريق البافاري للإطاحة بفريق عملاق مثل برشلونة بكل ما يحمله من نجوم كبار أبرزهم وأهمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب لقب أفضل لاعب في العالم في 6 مناسبات.

حيث وقع الفريق الكتالوني في خسارة كبيرة أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهم أمس الجمعة على الأراضي بالبرتغالية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم تكن تلك الخسارة هي الوحيدة للكتالوني في البطولات الأوروبية، حيث شهدت مسيرته وتاريخ النادي عدد من الهزائم الكبيرة أبرزها: أمام فريق فالنسيا بنتيجة 6 /2 في نهائي بطولة كأس المعارض الأوروبية موسم 1961/1962، وكذلك أمام فريق ميتز الألماني بنتيجة 4 / 1 على ملعبه "كامب نو" في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984.

أما أمام فريق كولن الألماني فخسر برشلونة بنتيجة 4 / 0 في اياب الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1980 / 1981، وودع البرسا البطولة حيث كان قد انهي لقاء الذهاب فائزا بهدف دون مقابل.

وخسر أيضا برباعية نظيفة أمام ايه سي ميلان في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1993 / 1994 وتوج الفريق الإيطالي بلقب البطولة الأوروبية.

وتلقي هزيمة ثقيلة أمام فريق دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1997 / 1998.

وتعرض فريق برشلونة لهزيمة مدوية أمام فريق فالنسيا بنتيجة 4 / 1 في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1999 / 2000.

وفي موسم 2012 / 2013 خسر فريق برشلونة أمام نظيره فريق بايرن ميونيخ الألماني برباعية نظيفة في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض فريق برشلونة لهزيمة مدوية أمام فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 4 / 0 في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016 / 2017، ولكن استطاع الفريق الكتالوني تعويض هزيمته في لقاء الإياب وحقق فوزا كاسحا بنتيجة 6/1.

وتعرض فريق برشلونة لهزيمة ساحقة أمام فريق ليفربول الانجليزي برباعية نظيفة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكان البرسا حسم لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة ليودع منافسات البطولة بعد تفوق الريدز في مجموع المباراتين.

وللمرة الأولى منذ 14 عاما، يغيب الثنائي الأفضل في كرة القدم "ميسي" ورونالدو معا عن نصف نهائي البطولة القارية.

حيث خرج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي رفقة فريقه من دور الـ 16 من البطولة القارية أمام ليون الفرنسي.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصاءات، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو سيغيبان معا للمرة الأولى عن الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2005- 2006.

ويواجه بايرن في دور نصف النهائي الفائز من مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره ليون الفرنسي في ختام مباريات ربع النهائي الليلة.

بينما تجمع المواجهة الثانية من نصف النهائي لايبزيج الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتشهد هذ البطولة خروج أكثر من فريق مبكرا كمفاجأة في منافسات البطولة التي شهدت توقف كبيرا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث خرج فريق ليفربول الانجليزي وحامل اللقب والمتوج مؤخرا بلقب البريميرليج مبكرا قبل الأدوار النهائية، بينما ودع ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني من البطولة أمام مانشستر سيتي في دور الـ 16 من البطولة القارية.

وتسعى الأندية الحالية في البطولة القارية تحقيق نتائج طيبة خلال الفترة المقبلة للوصول إلى اللقب الغالي، وذلك دون توقع من هو المتوج به في ظل مشاهدة الكثير من المفاجآت.

إعلانات

إعلانات