×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
في عيد ميلاده الـ 24.. رمضان صبحي من "ابن النادي" إلى "المغضوب عليه" في الأهلي
رمضان صبحي

كتب: رحاب دعبس

لم تشفع له مهارته الفنية وكونه أحد أفضل اللاعبين في بطولة الدوري الممتاز أن يكون رحيله عن القلعة الحمراء هادئاً، بل خرج بتصريحات أغضبت الجماهير، وأصبح واحدا من "المغضوب عليهم" من قبل النادي، بعد أزمته الأخيرة، إنه رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز.

حيث قاد أزمة مثيرة في فترة رحيله عن الأهلي، بعدما أعلن رغبته بالتواجد في صفوف بيراميدز وقبول عرض الأخير في ظل سعي الأحمر لشراءه من نادي هيردسفيلد الانجليزي عقب انتهاء فترة الإعارة.

ويحتفل رمضان صبحي لاعب بيراميدز اليوم السبت بعيد ميلاده الـ 24، حيث أنه مواليد 23 يناير 1997.

بدايته الكروية

بدأ رمضان صبحي في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وبفضل موهبته الفزة استطاع أن يفرض مكانه ويثبت قوته الكروية في الملاعب ليتم تصعيده إلى الفريق الأول وهو لم يتجاوز الـ 17 من عمره.

ويعتبر رمضان صبحي أصغر لاعب يمثل منتخب مصر فى التاريخ بعمر 17 عامًا و20 يومًا.

مشواره في الأهلي

لعب رمضان صبحى فى الأهلى 4 مواسم ونصف بواقع 3 قبل الاحتراف وموسم ونصف بعد الاحتراف.

حيث شارك رمضان صبحي مع الأهلى فى 110 مباريات فى مختلف البطولات المحلية والقارية بإجمالى 7606 دقيقة لعب، وسجل مع الأهلى 24 هدفا وصنع 21 هدف.

بطولاته مع الأهلي

توج رمضان صبحي مع الأهلي بـ7 بطولات، بواقع ثلاث بطولات للدوري، وبطولتين للسوبر المصري، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، ودوري أبطال أفريقيا الذى حسمه الأهلي بعد رحيل اللاعب ولكنه احتسب له.

أفضل لاعب في كان 2019 تحت 23 عام

في واحدة من أفضل البطولات التي توج بها اللاعب في مشواره، تمكن من قيادة المنتخب الوطني تحت 23 عام للتتويج بلقب أمم افريقيا ليتأهل مع الفراعنة الصغار إلى أولمبياد طوكيو.

كما حصد اللاعب جائزة أفضل لاعب في البطولة بعدما شارك في كل المباريات، واستطاع أن يسجل 3 أهداف إضافة إلى صناعة هدفين، ونال نجم الأهلي وقتها إشادة كبيرة بسبب روحه العالية ودوره في تحفيز زملائه في المنتخب، وأدائه العالي الذي تطور منذ عودته للنادي الأهلي.

رمضان يصدم جماهير الأهلي

ولكن في صدمة لجماهير الأهلي وخبر لم يكن يتوقعه الأحمر، تم إعلان انتهاء علاقة اللاعب بالقلعة الحمراء، وذلك في بيان رسمي أعلن به مسئولي الأهلي رحيل رمضان صبحي إلى نادي بيراميدز.

وتم إغلاق ملف التعاقد مع اللاعب بعد مفاوضات مع نادي هيدرسفيلد تاون الانجليزي الذي استمر طويلا للبقاء على رمضان في صفوف الأحمر، قبل أن يقرر اللاعب الرحيل.

ولم يكتف رمضان بذلك، ولكن تصريحات اللاعب في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لاعبا في بيراميدز أثارت غضب الجماهير الحمراء، حيث قال رمضان أن طموحه هو الذي قاده للرحيل عن الأهلي والانضمام إلى بيراميدز وأن رغبته في تحقيق البطولات كانت من ضمن الأسباب أيضا، وهو الأمر الذي يراه جمهور الأهلي أنه مخالف لتواجده في القلعة الحمراء، خاصة أن الأهلي هو أكثر الأندية تتويجا بالبطولات، وأكدت أن رحيله لم يكن إلا للعرض المالي الضخم الذي قدمه السماوي.

بداية رمضان في بيراميدز

بدأت رحلة رمضان صبحي في بيراميدز، وكان الظهور باهتا، وهو الأمر الذي برره مسئولي السماوي بأن اللاعب يمر بفترة ضغط شديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جماهير الأهلي.

ولكن عاد اللاعب واستطاع أن يثبت موهبته ونجح في تسجيل 4 أهداف حتى الآن، ليتواجد بهم في صدارة قائمة هدافي الدوري في منافسة شرسة مع أكثر من لاعب أبرزهم محمود كهربا ومحمد شريف نجمي الأهلي.


موضوعات متعلقة: