في عيد ميلاد ملك الـ 90.. مسيرة حافلة بالبطولات ومغلفة بالأهداف لـ "عماد متعب"

متعب
متعب

عرف بأهدافه الجميلة، وحسمه لكثير من اللقاءات بهدفه في الدقيقة 90، فأصدق ما قيل في وصفه "جلاد الحراس"، و"مرعب المنافسين".

يحتفل عشاق النادي الأهلي والكرة المصرية والافريقية بعيد ميلاد القناص "عماد متعب" صاحب الـ 37 عاما، حيث أنه مواليد 20 فبراير 1983.

ولد متعب بلبيس بالشرقية، وانضم إلى النادي الأهلي كناشئ في سن الـ 13، ثم صعد للفريق الأول واستطاع أن يسجل 15 هدفا في أول مواسمه 2004 – 2005، ليكون هداف الدوري.

وسجل متعب أول أهدافه مع الأهلى فى شباك أسمنت السويس.

تمكن القناص الأهلاوي من حفر اسمه من ذهب في سجلات كبار هدافي الأحمر، واستطاع أن يعبر بحر اختبارات الفريق بسفينة أهداف ومهارات سواء بالقدم أو بالرأس، وغلف ذلك بحبه وعشقه للكيان الأهلاوي حتى وقتنا هذا.

كون متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لأنتصار تلو الآخر.

ساهم عماد متعب مع زملائه في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، وكان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما.

انجازاته مع الأهلي

حقق متعب "11" بطولة دورى، فى مسيرته مع الأهلى عبر "15" عام مسجلا "75" هدفا خلال "190" مشاركة مع الأهلى.

حيث أحرز 25 بطولة محلية وقارية وعالمية مع الأهلى، منها بطولات الدورى العام ودورى أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية.

كما فاز القناص بلقب كأس مصر "3" مرات، سجل خلالها "19" هدفا فى "24" مباراة و ساهم فى تحقيق لقب السوبر المصرى "7" مرات.

شارك بقميص الأهلى فى "320" مباراة، سجل خلالها "126" هدفا، ويحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الاهلى فى شباك الزمالك سجل 10 أهداف سجلها فى 6 مباريات .

عماد متعب ثالث كبار الهدافين المصريين على المستوى الافريقى، حيث سجل "28" هدفا فى "93" مشاركة.

شارك فى "9" مباريات بكأس العالم للأندية سجل خلالها "هدفين"، وأصبح أول أهلاوى يسجل فى كأس العالم للأندية.

انجازاته مع المنتخب

قاد منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الأفريقية عام "2003" تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.

ونجح متعب في أحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول (الذي يعتبر والده الروحي).

 وفي 14 نوفمبر 2009 سجل متعب هدف التأهيل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري (2-0) وتتعادل معها في نقاط القوة.

وحقق مع المنتخب ثلاثية أمم افريقيا تحت قيادة المعلم أيضا عام 2006 و 2008 و 2010.

اعارته خارج مصر

تمت اعارته لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي انتهت بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي و أعير مرة أخرى إلى نادي التعاون بداية عام 2018.

اعتزاله

وأعلن بعدها القناص اعتزاله لكرة القدم، والاتجاه للعمل الإعلامى قبل بداية الموسم الماضى من الدورى المصرى، حيث يعد حياليا أحد أبرز نجوم التحليل على قناة أون سبورت.

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً