auhv

في تصعيد جديد.. منصة صينية تحظر رسالة رئيس الوزراء الاسترالي

1620 مشاهد

في تصعيد جديد للعلاقات المتوترة بين استراليا والصين، حظرت اليوم الخميس، منصة "WeChat" الصينية، رسالة وجهها  رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إلى المجتمع الصيني، تحت إدعاء أنها تنتهك قواعد الشراكة بين البلدين.

الحظر الصيني جاء بعدما، أعرب موريسون عبر المنصة، عن "اشمئزاز الحكومة الأسترالية من تغريدة المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيانغ يوم الاثنين، والتي ظهرت فيها صورة لجندي أسترالي يقوم بتهديد طفل، رسمها فنان صيني".

وأكد رئيس الوزراء على أن أستراليا تتعامل مع مزاعم جرائم الحرب المفصلة في تحقيق  Brereton التاريخي "بطريقة صادقة وشفافة"، وهي الطريقة التي ستتصرف بها أي "دولة حرة وديمقراطية"، مؤكدا أن "الخلاف الدبلوماسي لن يقلل من احترام أستراليا وتقديرها للشعب الصيني".

في المقابل قامت "WeChat" بحظر منشور موريسون، وعرضت رسالة جاء فيها: "هذا المنشور اشتمل على استخدام كلمات وصور ومقاطع فيديو من شأنها التحريض والتضليل وانتهاك الحقائق الموضوعية وافتعال مواضيع اجتماعية ساخنة وتشويه الأحداث التاريخية وإرباك الجمهور".

يذكر ان الفترة الماضية تشهد توترا في العلاقات بين البلدين، على خلفية تأييد سيدني للعقوبات الامريكية على الصين بسبب إقليم هونج كونج.

إعلانات

إعلانات