auhv

فايز بركات: جاري مناقشة تفاصيل استقبال العام الدراسي الجديد ووضع خطة متكاملة لدمج وسائل التعلم عن بُعد

1566 مشاهد

ذكر النائب "فايز بركات" عضو لجنة التعليم  والبحث العلمي بمجلس النواب،  أن اللجنة تعمل على إعداد السيناريوهات المستقبلية لاستقبال العام الدراسي الجديد، إلى جانب وضع خطط ممنهجة لوضع الصورة النهائية  وذلك خلال الشهر القادم،  والتي سوف يتم الإعلان عنها بشكل نهائي في شهر سبتمبر.

وأوضح أن التفاصيل النهائية سوف يتم الإفصاح عنها، إلى جانب ما سوف تعتمده الوزارة التعليمية من أساليب دمج التعلم عن بُعد بالتعليم التقليدي والمباشر،  مؤكدًا أن المنظومة التعليمية في حاجة إلى التدريب وخاصة المعلمين لتبنى  أساليب التعليم الذكي، لهذا يتوجب إعداد الخطة المتكاملة لمواكبة أي تغيرات، وتقبل اي مفاجأت طارئة.

وأشار إلى ضرورة تدريب المعلمين وأساتذة الجامعات حتى يكتسبوا  مهارات جديدة تضيف إلى مرونة النظام التعليمي، ومعرفة المهارات الرقمية، والتعامل والتفاعل مع الطلاب في سياق مختلف عن التعليم المباشر.

وأضاف أن التعليم الحديث شوفةيمكن الطلاب من تنمية مهاراتهم  الرقمية ويساهم في مساعدتهم  على الالمام  بصور التكنولوجيا العصرية التي تتطور  يومًا تلو الأخر، وهذا لا يعني أن التعليم المباشر يمكن الاستغناء عنه وهذا أمر مستحيل، لذلك يجب تطبيق التعليم الهجين.

 

إعلانات

إعلانات