auhv

عضوة البرلمان الأوروبي تطالب أوروبا بالإعتراف بدولة فلسطين

1592 مشاهد

في أعقاب اتفاق السلام الذي ابرمته الامارات واسرائيل منذ أيام، طالبت عضوة البرلمان الاوروبي السويدية إيفين إنجير، بضرورة إيقاف مخطط الضم، والاحتلال اليومي للأرض الفلسطينية، والاعتراف بدولة فلسطين .

وقالت إيفين في برنامج "أصدقاء فلسطين" عبر تلفزيون فلسطين: "على الاتحاد الأوروبي عدم الاكتفاء بالتصريح بل القيام بأفعال تجاه مساعي تل أبيب لضم أراض فلسطينية، وعليها إبداء الاستعداد لاتخاذ إجراءات رادعة حال لم تلتزم إسرائيل بوقف مخططات الضم".

وشددت العضوة الاوروبية على ضرورة التوصل لحل الدولتين والالتزام بحدود الـرابع من حزيران عام 1967، وأن يكون ذلك الأساس لأي مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حسب ما أقرته القوانين والمواثيق الدولية.

وتابعت إيفين تصريحاتها قائلة :" حان الوقت للمجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي الالتزام بالاتفاقات الدولية التي ضغطوا من أجل بلورتها، والوقوف إلى جانب السلام الذي يتحقق أولًا بالاعتراف بدولة فلسطين".

وتأتي تصريحات إيفين في الوقت الذي لوح رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتينياهو في وقت سابق بالاستمرار في خطة الضم على الرغم من التوصل لاتفاق بتجميدها مع الامارات .

إعلانات

إعلانات