2019-09-23 15:45:46

عشب سحري يمكنه القضاء على سرطان البنكرياس

عشب سحري يمكنه القضاء على سرطان البنكرياس
كشفت دراسة أجريت مؤخرا في جامعة هارفارد، أن الحشيش أو ما يعرف باسم القنب أو يطلق عليه في بعض الدول الماريجوانا يمكن أن يحمل مفتاحًا لمكافحة سرطان البنكرياس، حيث أنه أحد أشد أشكال السرطان فتكًا.

واختبر العلماء الآثار المترتبة على استخدام الحشيش، والمركبات التي يحتويها وتدعي الفلافونويدات يمكنها أن تقضي على خلايا سرطان البنكرياس بشكل فعال.

يعد سرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطانات التي يصعب علاجها، حيث يتسبب في وفاة 93٪ من المصابين به بعد خمسة سنوات.  

ويمكن مركب الفلافونويد أن يقتل جميع الخلايا السرطانية بنسبة تصل إلى 70 في المئة، وهو ما كفة الباحثون خلال إجراء أبحاثهم على الفئران المصابة بسرطان البنكرياس.

ويعتبر مركبات الفلافونويد هي المركبات الموجودة في جميع النباتات تقريبًا (بما في ذلك الفواكه والخضراوات) التي تمنحها ألوانها الحيوية، لكن علماء جامعة هارفارد استخدموا الحشيش عن طريق استخراج مركبات الفلافونويد بداخله واستخدموها لصنع مركب يستطيع ان يتصدى لسرطان البنكرياس.

ويعرف المركب المستخرج من الحشيس  باسم FBL-03G، حيث إنه يستخدم بالفعل في علاجات السرطان الخطيرة، وذلك بجانب العلاج الكيميائي والإشعاعي. 

وأشارت الأبحاث إلى أن الحشيش يمكن أن يمنع من نمو الورم بعدة طرق، وقال الدكتور ويلفريد نغوا مؤلف مشارك في دراسة جديدة لجامعة هارفارد، لقد أظهرت الدراسة مدى أهمية استخدام المركب الفلافونويد الموجود بالحشيش لعلاج الأورام السرطانية الشرسة.

وتابع الدكتور نغوا، بأنه نعتقد أن الحشيش يحتوي على خصائص ومركبات مفيدة، يمكنها ان تساهم في تعديل المناعة وتقوية الجهاز المناعي ضد الأورام السرطانية، حيث انه بالفعل قد دخل الحشيش ومركباته وزيوته  في العديد من العلاجات المختلفة، والتي أثبتت فاعليتها الكبيرة في العلاج والشفاء من بعض الأمراض المزمنة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*