عبدالقادر: لجنة الأزهر تبدأ أعمالها لإنشاء فرع الجامعة بالوادى الجديد

النائب تامر عبد القادر

زارت لجنة من جامعة الأزهر محافظة الوادى الجديد الأحد الماضى برفقة النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، للوقوف على أهم المقومات التى تمتلكها المحافظة تمهيدًا للبدء فى إجراءات إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالإقليم، بعد ترحيب فضيلة الإمام الأكبر أستاذ دكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بإنشاء فرع الجامعة بالوادى الجديد، خلال استقباله للنائب تامر عبدالقادر، وذلك من خلال استغلال بعض المبانى التابعة للمحافظة وغير المستغلة لتكون مقرات لكليات الجامعة.

وأكد عبدالقادر، أن الاجتماع الذى استضافته المحافظة بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، ووفد جامعة الأزهر المكون من الأستاذ الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمود صديق، عميد كلية الطب ونائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، وأحمد عباس، أمين عام مساعد فرع الجامعة بأسيوط ، كان مثمرا وتطرق للعديد من أشكال التعاون بين جامعة الأزهر والمحافظة.

وأعلن النائب تامر عبدالقادر، أنه تم الاتفاق بين المحافظة ووفد جامعة الأزهر، على التعاون الطبى لتوفير الخدمة الطبية الملائمة لأهالى الوادى، من خلال مستشفيات جامعة الأزهر ومستشفيات الوادى الجديد.

وأشاد عبدالقادر، بموقف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، والذى حصر المحفزات التى يمكن طرحها على أعضاء هيئة التدريس بفروع الجامعة بالمحافظات الأخرى لإقناعهم بالعمل فى فرع الجامعة المزمع افتتاحه فى مدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد.

من جانبه أضاف د. يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم الإعداد لتنظيم ندوة لشباب جامعة الأزهر للتعرف على محافظة الوادى الجديد، وطبيعتها وثرواتها الطبيعية، كما أبدى عامر، ترحيبه بعقد منتدى الشباب لطلاب جامعة الأزهر الذى يتم الإعداد له حاليا بمحافظة الوادى الجديد، لزيادة أشكال التعرف على المحافظة.

وأشار عبدالقادر، إلى أنه تم تأجيل زيارة مدينة الداخلة لمعاينة بعض المبانى الجاهزة والمطروحة لإنشاء فرع الجامعة وأماكن لمبيت أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى سكن للطالبات للأسبوع الأول من ديسمبر المقبل على أن تستغرق الزيارة بين يومين وثلاثة أيام .

وأضاف عبدالقادر، قيام اللجنة بزيارة كلية الزراعة بجامعة الوادى الجديد، واطلعت اللجنة على مقومات الجامعة خلال اجتماع مع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أيمن كيلانى، وكيل كلية الزراعة، حيث رحب رئيس الجامعة بالتعاون والتنسيق مع جامعة الأزهر فى كافة المجالات .

جدير بالذكر أن النائب تامر عبدالقادر، حصل على موافقة مبدئية خلال لقائه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الوادى الجديد، وشكل شيخ الأزهر، لجنة للمتابعة والبدء فى إنشاء فرع.

اترك تعليقاً