auhv

طلب إحاطة من "مارجريت عازر" بشأن ترميم "مسجد الخازندارة"

1590 مشاهد

أعلنت لجنة الشئون الدينينة والأوقاف، أنه تم عقد اجتماعًا لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة مارجريت عازر، وذلك بشأن صيانة وترميم مسجد الخازندارة بحي شبرا بالقاهرة، لقيمته الأثرية والتاريخية والإسلامية.

وعبر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب أسامة العبد، عن سعادته بتقديم النائبة مارجريت عازر طلب الإحاطة الخاص بترميم مسجد الخازندارة بشبرا، متابعا: "هذا يؤكد أن المجتمع المصري نسيج واحد، وأن إعلاء قيم المواطنة فوق كل اعتبار، وما يحدث نموذج فريد لا يوجد إلا في مصر فقط".

ودعا العبد، إلى سرعة العمل على ترميم وصيانة المسجد، وأضاف: "أنا شخصيا وإعلاء لقيمة ومبادئ المواطنة سوف أبحث عن كنيسة مهملة وتقديم طلب إحاطة بشأنها".

وأشار إلى التنسيق الكامل بين وزيري الأوقاف والآثار فيما يخص العمل علي ترميم وصيانة المساجد الأثرية، مشددًا على أهمية ذلك في دعم وتنشيط السياحة الدينية.

وقال مدير الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف مجدي أبو عيد، إن الوزارة طالبت تخصيص مبلغ 800 مليون جنيه لترميم المساجد الأثرية، إلا أنه تم تخصيص 200 مليون فقط، وهناك تنسيق بين وزارتي الآثار الأوقاف في هذا المجال، مضيفا أن الوزارة لديها خطة لترميم وصيانة ما يقرب من 2000 مسجد مسجلين كآثار.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

 تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

إعلانات

إعلانات

عاجل

وزيرة الثقافة تدلي بصوتها في انتخابات النواب 2020