auhv

ضعف حجم برج خليفة.. ناسا تحذر من نهاية العالم على يد كويكبين

1673 مشاهد

في خضم انشغال العالم بأزمة كورونا المستفحلة ، والمستعصية على الانتهاء، أطلقت وكالة ناسا "تنبيها" عالميا لا يتعلق بكويكب واحد فقط، بل بكويكبين من المحتمل أن يشكلا خطرا باتجاههما نحو الأرض الشهر المقبل. 

وفي الوقت الذي يشهد انتشار أخبار حول اقتراب كويكب 1998 OR2 من الأرض إلى مسافة 6.3 مليون كم في 29 أبريل، يمكن بالفعل التطلع إلى مراقبة كويكبين من فئة أبولو اللذين قد يشكلان خطرا محتملا في الأسابيع المقبلة.

ووفقا للتقديرات التي تستند إلى مقدار الضوء الذي يعكسه الكويكب الأول PHA) 2009 XO)، إلى أنه يأتي (على الأرجح) بحجم ملعب كرة قدم، ويتحرك بسرعة 45720 كم/ساعة.

واوضح خبراء الوكالة الدولية أن الجسم الصخري يدور حول الشمس كل 926 يوما، وهو من فئة أبولو للكويكبات التي تعبر مداراتها مدارات الأرض، وبالتالي تنبيه الخبراء المسؤولين عن الدفاع الكوكبي في وكالة ناسا، حول أمر يدعو للقلق باستمرار.

ومن المقرر أن يمر 2009 XO قرب كوكبنا على مسافة زهاء 3.3 مليون كم في 7 مايو – والتي ما تزال تعتبر "قريبة" وفقا لمعايير وكالة ناسا.

وفي أعقاب مرور الكويكب الأول ، من المتوقع أن يمر الكويكب 136795 (1997 BQ) بعد أسبوعين، وهو ما يعادل ضعف حجم برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

ويعد هذا العملاق كويكبا من فئة أبولو أيضا، ويدور حول الشمس كل 844 يوما. وعند تحركه بسرعة كبيرة نسبيا تبلغ 42048 كم/ساعة، من المتوقع أن يمر قرب الأرض في 21 مايو على مسافة 6.2 مليون كم.

Link Button

إعلانات

إعلانات