×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
صباح اليوم.. رئيس الوزراء الكويتي يتقدم بإستقالته لأمير البلاد
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

كتب: محمد هشام

بعد يوم واحد من تقديم الحكومة الاستقالة، تقدم صباح اليوم الأربعاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس الحكومة الكويتية، بإسقتالته من رئاسة الحكومة لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك خلال لقاء صباح الخالد، بأمير الكويت، بقصر بيان في وقت سابق من اليوم، وفقا لما أوردته صحيفة "القبس" الكويتية.

هذا وأعلن النائب بمجلس الأمة الكويتي ثامر السويط، تقدمه برفقة النائبين خالد العتيبي، وبدر الداهوم، باستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، فيما أعلن 38 نائباً تأييدهم للاستجواب.

وتضمن الاستجواب الذي يعد الأول لمجلس الأمة الجديد، والذي جرت انتخاباته في 5 ديسمبر الماضي، 3 محاور، تضمنت وفقا لصحيفة الاستجواب، المخالفة الصارخة لأحكام الدستور لدى تشكيل الحكومة، بعدم مراعاة عناصر المجلس الجديد واتجاهاته، وهيمنة السلطة التنفيذية على تكوين البرلمان، إضافة إلى الإخلال بالالتزام الدستوري في المادة 98 من الدستور الكويتي، عبر المماطلة في تقديم برنامج عمل الحكومة.

يذكر أن وزراء الحكومة الكويتية، تقدموا أمس الثلاثاء باستقالاتهم إلى رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد، تمهيدًا لرفعها إلى القيادة السياسية، ومن المتوقع قبول


موضوعات متعلقة: