auhv

شوقي: وفقًا لتقرير وزارة الصحة تم رصد 49 إصابة بكورونا من إجمالي 25 مليون طالب

1581 مشاهد

شدد الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بتنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية التي  نصت عليها الوزارة من أجل حماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية. 

كما أفصح عن بند المتأخرات بالمداري، وناشد بعدم منع الطلاب وحرمانه من دخول المدارس اعدم دفع المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى وجوب الالتزام بالتوجيهات الصادرة لتنظيم دفع المصروفات وفقًا للمواعيد النهائية المحددة.

وأشار  إلى منح أولياء الأمور موعدا حتى 15 نوفمبر المقبل لدفع المتأخرات من المصروفات الدراسية من الأعوام السابقة، قائلًا:  "وفي حال عدم الالتزام بدفع المصروفات في هذا الموعد سيتم التحويل إلى مدارس حكومية، مشيرًا إلى منح مهلة للطلاب لدفع مصروفات القسط الأول للعام الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل ومهلة أخرى حتى آخر ديسمبر تجنبًا للتحويل لمدارس حكومية".

وذكر "شوقي"  أن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة قدمت تقريرا اليوم بمجلس الوزراء عن فيروس كورونا وأرقام الإصابات في المنشآت التعليمية حتى 25 أكتوبر الجاري وذلك بعد 8 أيام من بدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن مجموع الإصابات تقدر بـ 49 إصابة فقط من إجمالي 25 مليون طالب.

 وأوضح أن  "هناك 19 حالة بالقاهرة و14 محافظة تخلو من الإصابات و6 محافظات بها إصابة واحدة ومحافظات أخرى بها حالتين أو 3 حالات"، مشيرًا إلى عدم وجود مبرر للقلق وأن الأرقام مطمئنة والإصابات بلا أعراض.

وأضاف أنه لا يوجد شئ يدعو إلى القلق، فالتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لم تفرض سياسات غلق المدارس.

إعلانات

إعلانات