auhv

شوقي: وفرنا للطالب أكثر من مصدر تعليمي مهم لمساعدته

1601 مشاهد

أعلن الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم أن النظام الحديث يهدف إلى تطوير العملية التعليمية وتفعيل دور الطلاب بالمدارس من أجل المشارك وليس من أجل الحفظ والاعتماد على ما يتلقاه فقط. 

وأشار إلى أن الدولة تقدم أكبر قدر من الخدمات التعليمية فى تاريخ وزارة التربية والتعليم، وهذا هو الوقت الأمثل للتعلم الحقيقى، حيث تقدم الوزارة قنوات للتعليم للسنوات من الرابع الابتدائي حتى المرحلة الإعدادية وغيرها حتى المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أنه لم يكن موجودا خلال السنوات الماضية.

وفي مداخلة هاتفية له بإحدى البرامج، أوضح بعض النقاط قائلًا "أضفنا منصة التعلم للمرحلة الثانوية، ولسه هنضيف الدروس الإلكترونية والكتب التفاعلية، وكل الحاجات دي لم يكن موجود منها أي شيء قبل 15 مارس الماضي، والتعليم في مصر أصبح من أجل الفهم وليس الحفظ كما كان في السابق، ونحن نقدم أكبر قدر من الخدمات التعليمية في تاريخ الوزارة هذا العام".

وأضاف : "كنا بنذاكر من مصادر تنحصر في الطباشيرة والكتاب، دول موجودين بس زودنا عليها مصادر تانية مهمة، وفرنا كل الخيارات للطالب وهو يختار الأمثل، الأمر مش إجبارى، بدل ما يكون عندك مصدر، هيبقى عندك عشرات المصادر، وبنحاول نقول للناس أن المرجع فى التعليم مبقاش كتاب الوزارة بس".

جدير بالذكر أن وزير التعليم أصدر مجموعة من التعليمات والتوجيهات لحل أزمة المصروفات الدراسية بالمدارس.

إعلانات

إعلانات