auhv

زيت اللوز الحلو والأفوكادو لشعر أكثر نعومة وقوة

1644 مشاهد

زيت اللوز الحلو هو زيت طبيعي آمن له فوائد مثيرة للشعر والبشرة، ولكن هذه المرة سنتطرق وفائدته للشعر، فهو زيت يحتوى على  البروتين والأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين E، يساعد على منع تساقط الشعر وتقويته، كما أنه يكون مرطب له أيضًا.
يمكنكِ وضع زيت اللوز مباشرة على شعرك، وفرك كمية صغيرة بين راحة يديك قبل وضعه، إذا كنت تسعى إلى زيادة اللمعان والنعومة، قومي بإعطاء اهتمام خاص في نهايات شعرك، ونحن في استخدام زيت اللوز الحلو إذا كنتي تعاني من التهاب الفروة عند استخدامك له، لهذا ابحثي دومًا عن ما يلائم شعرك.
_ زيت اللوز الحلو وزيت الخروع: 
ملعقة من زيت اللوز الحلو.
ملعقة من زيت الخروع.
ملعقة من زيت الزيتون.
طريقة عمل الوصفة
امزجي الكميات المتساوية من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت الزيتون ويمكن إضافة زيت الروزماري أيضا. ضعي الخليط على شعر رطب وركزي على أطراف الشعر مرتين أسبوعيا، وسوف يساعد على إزالة النهايات المنقسمة خلال أشهر قليلة من الإستخدام المتكرر والمنتظم.
-الأفوكادو وزيت اللوز الحلو للحصول على شعر لامع:
ثمرة أفوكادو.
ملعقتين من زيت اللوز الحلو.
طريقة عمل الوصفة
اهرسي الأفوكادو مع زيت اللوز الحلو.
امزجي الخليط جيدا واتركيه على الرأس لمدة 45 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعيا.
يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز الحلو كقناع تضعيه على شعرك: احضري   ملعقتين من زيت اللوز الحلو، أضف زيوت أخرى مع الخليط مثل زيت الأفوكادو، ضعي  الخليط على شعرك واتركيه لمدة 40 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه
فوائد زيت اللوز للشعر:
1. زيادة نعومة الشعر
زيت اللوز الحلو هو أحد أهم مطريات الشعر، والتي تجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.
2. تقوية وإصلاح الشعر
استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر والنهايات المتقصفة.
كما إن خصائص التشحيم الموجودة في زيت اللوز الحلو يقلل من الضرر أثناء تصفيف الشعر.
أظهرت دراسة أجريت على زيت اللوز الحلو البرازيلي أن استخدامه يحسن من مرونة الشعر.
3. زيادة نمو الشعر
أثبتت تجارب سريرية أن زيت اللوز الحلو فعال في نمو الشعر وجعله أقل عرضة للانقسام، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف.
يحتوي زيت اللوز الحلو على كميات عالية من فيتامين E، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، حيث يعمل على مكافحة الإجهاد في شعرك، ليبدو أكثر صحة.
4. يحسن من فروة الرأس
يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز علاج لفروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه في الطب الصيني لأجل هذا الهدف لعدة قرون.
إن فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على الجلد في فروة رأسك.
 
 

إعلانات

إعلانات