auhv

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لتحقيق الخطط الشاملة لتطوير المستشفيات ذات التخصصات الطبية المختلفة

1582 مشاهد

أكد "عصام الكردي" رئيس جامعة الإسكندرية، أن الاقتراحات التي نعاصرها الآن هي تندرج ضمن خطط التطوير الشاملة لمستشفيات  الجامعة،  وهذه التطورات تشمل مختلف التخصصات الطبية.

وأشار إلى أنه يتم إعداد مركز التدريب الطبي، وهو أول مركز داخل كلية طب، ويتكون من ٨ قاعات المحاضرات،   وهم قاعة التدريب الخاصة والنماذج الطبية والمناظير، غرفة عمليات لإجراء مختلف التدخلات الجراحية المطلوبة للتدريب على حيوانات التجارب، ويتضمن أيضًا قاعة للحواسب وأخرى لاستقبال وعقد المؤتمرات التي سوف تكون مجهزة بتقنيات حديثة بحيث تتمكن من إعادة تأهيل وتجهيز المبني مبلغ ٣٠ مليون جنيه مصري.

وذكر أن الهدف من إنشاء المركز هو تقديم التدريب في كافة صوره الأطباء ليشمل كافة التخصصات الطبية المتاحة والمطورة  في مجالي الجراحة والطب، مُشيرًا إلى تطوير مجموعة من المشروعات إلى جانب تجهيز مركز للسموم بالمستشفى الرئيسي التابعة للجامعة.

وأضاف أنه جاري إعداد صيدلية اكلينيكية، وأسرة عناية  مركزة،  ومن المهام الخاصة بالمركز تقديم الاستشارات  الدوائية وتنطلق  هذه الخدمة بعد شهرين من الوقت الحالي، مؤكدًا أن مركز للسموم السابق ذكره هو أول مركز في نوعه يتواجد بمحافظات الوجه البحري.

إعلانات

إعلانات