auhv

رئيس الوزراء : مشروعات الطرق ساهمت في خفض الحوادث بنسبة 46% خلال 6 أعوام

1595 مشاهد

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر إنتقلت من المركز 118 في جودة الطرق للمركز 28 على مستوى العالم، وبذلك تكون مصر قفزت 90 مركزا في الترتيب العالمي.

 

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأحد: نحن الدولة الثانية من حيث جودة الطرق في أفريقيا بعد أن كنا المركز 28 أفريقيا.

 

وتابع رئيس الوزراء، في كل الخدمات على مدار الفترة السابقة مصر تتحسن مع إدخال المزيد من المشروعات التي ساهمت في تخفيض حجم حوادث الطرق خلال 6 أعوام بنسبة 48% للوفيات و47% للإصابات و36% لعدد الحوادث.

 

وأشار مدبولي إلى أن الخطة تستهدف 7 آلاف كيلو من الطرق السريعة الجديدة، تم تنفيذ 4 آلاف كيلو منها، بالإضافة لـ 5 آلاف كيلو قديمة تم خلالهم ازدواج ورفع كفاءة ، مشيرًا إلى أن متوسط تنفيذ الطرق قبل 2014 كان 270 كيلو م سنويًا، بينما وصل حاليًا لـ 1150 كيلو سنويًا في شبكات الطرق.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، صباح الأحد.

 

ويفتتح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الاساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبري لربط العاصمة الإدارية الجديدة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية.

 

وتضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومسار القطار الكهربائي، ومحطة للسكك الحديدية، ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT، والاتوبيس الترددي.

إعلانات

إعلانات