auhv

دخل تاريخ ليفربول "من أوسع أبوابه".. "صلاح" وحكاية 100 هدف مع الريدز

1570 مشاهد

تألق غير عادي، وبصمات لا تزال تحفر اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، مسطرا تاريخا خاصا له في ملاعب القارة العجوز، وخاصة بقلعة الأنفيلد، إنه الفرعون المصري "محمد صلاح".

لا يزال يقدم أفضل ما لديه، بل نكتشف مع الأيام أنه يتبقى لديه الأفضل في كل مباراة يظهر بها مع فريقه طوال مشواره الاحترافي.

ويواصل صلاح رحلته في التألق بدخوله تاريخ فريقه ليفربول الانجليزي بعدما سجل هدفه الـ 100 بقميص الريدز، وذلك في تعادل فريقه أمام إيفرتون بثنائية لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهم أمس السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج.

ورفع النجم المصري رصيد أهدافه في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي إلى 6 أهداف ويحتل وصافة ترتيب هدافي البريميرليج متساويا مع هيونج مين سون نجم توتنهام هوتسبير، بينما يتصدر قائمة الهدافين اللاعب دومينيك كالفيرت ليوين لاعب ايفرتون برصيد 7 أهداف.

ونعرض لكم في التقرير التالي أهداف محمد صلاح الـ 100 مع ليفربول :

سجل محمد صلاح أهدافه الـ100 مع ليفربول خلال 159 مباراة خاضها مع الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات، بإجمالي دقائق لعب فعلية 13123 دقيقة، وأرسل لزملائه 41 تمريرة حاسمة، بينما حصل على 5 بطاقات صفراء، ولم يتعرض للطرد إطلاقا خلال مشواره مع الريدز.

- 79 هدفا بالدوري الإنجليزي خلال 113 مباراة.

- 20 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال 35 مباراة.

- 1 هدف في كأس الاتحاد الإنجليزي خلال 4 مباريات.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

 تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

16 ثنائية و 2 هاتريك لـ"صلاح" مع ليفربول

سجل محمد صلاح خلال مشواره مع ليفربول 16 ثنائية، بينما نجح في تسجيل 2 (هاتريك) فقط في شباك فريقي بورنموث، وليدز يونايتد، بينما سجل  1 (سوبر هاتريك) في شباك فريق واتفورد بالدوري الإنجليزي عام 2018.

صلاح سجل مع ليفربول 64 هدفا بالقدم اليسري، و16 هدفا بالقدم اليمني، و4 أهداف بالرأس، و11 هدفا من ركلات جزاء.

أفضل وأسوأ الأوقات التهديفية لمحمد صلاح

يعتبر آخر ربع ساعة في الشوط الأول وأول ربع ساعة في الشوط الثاني هي أفضل الأوقات التهديفية لـ"صلاح" في مشواره مع ليفربول وسجل في كل منهما 19 هدفا، بينما أقل معدل تهديفي لنجم منتخب مصر كان في الربع ساعة قبل الأخير من المباريات وسجل 14 هدفا، بينما سجل في الوقت بدل الضائع 6 أهداف (4 بالشوط الأول – 2 بالشوط الثاني)

- 1 – 15 دقيقة: 10 أهداف

- 16 – 30 دقيقة: 15 هدفا

- 31 – 45 دقيقة: 19 هدفا

- الوقت بدل الضائع بالشوط الأول: 4 أهداف

- 46 – 60 دقيقة: 19 هدفا

- 61 – 75 دقيقة: 14 هدفا

- 76 – 90 دقيقة: 17 هدفا

- الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني: هدفين

الضحية المفضلة لـ"صلاح" مع ليفربول

يعد فريقي بورنموث وواتفورد هما الضحيتين المفضلتين لمحمد صلاح مع ليفربول وسجل في شباك كل منهما 8 أهداف، يأتي بعدهما فريق ساوثهامبتون وسجل نجم الفراعنة في مرماه 7 أهداف، بينما زار شباك وست هام 6 مرات.

ويستعد صلاح برفقة ليفربول لمواجهة أياكس الهولندي في أولى مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

إعلانات

إعلانات