auhv

خروج البطل.. تفوق عربي.. والأخذ بالثأر.. أبرز ملامح نصف النهائي بدوري أبطال افريقيا

1840 مشاهد

مشاهد جديدة وظروف قد تكون الأولى في التاريخ نراها في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، الذي حسم التأهل له الأهلي والزمالك.

استطاع الزمالك أن يعبر الترجي التونسي بثلاثية لهدف في مباراة الذهاب، وخسر بهدف دون رد في الاياب، ليصعد بمجموع المباراتين إلى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بينما تخطى الأهلي صن داونز الجنوب افريقي في مشهد "رد الاعتبار" بعد أن أطاح به الأخير من النسخة الماضية في ربع النهائي عقب هزيمة مذلة بخماسية نظيفة على أرض بريتوريا، ليقوم الأهلي بالتأهل على حسابه من أرض جنوب افريقيا أيضا.

وضرب الزمالك موعدا مع الرجاء المغربي في نصف النهائي بعد تفوق الأخير على مازيمبي الكونغولي، بينما ينتظر الأهلي لقاءه أمام الوداد المغربي في نفس الدور بعد تخطيه النجم الساحلي التونسي.

ويشهد دور نصف النهائي ملامح تظهر لأول مرة، وأخرى بعد فترة بعيدة من البطولة، وجاءت أبرزها:

الأهلي يأخذ بالثأر ويفي بالوعد

في مشهد الوفاء بالوعد، تمكن الأهلي من الإطاحة بـ صن داونز الجنوب افريقي من البطولة، عقب الخسارة التي تلقاها في النسخة الماضية أمام بطل جنوب افريقيا بخماسية مذلة والخروج من نفس الدور من البطولة ومن معقل بريتوريا.

ليخرج الفريق في وعد للجماهير بأخذ الثأر وتحقيق الانتصار ومن ثم الاقتراب أكثر من حسد الأميرة السمراء الغائبة عن دولاب الأحمر منذ 2013.

وفي مباراة الذهاب فاز الاهلي بثنائية علي معلول في المباراة التي جمعت بينهم على ستاد القاهرة، وفي لقاء العودة وعلى أرض بريتوريا وأمام أعين جماهير الفريق البافاني استطاع أن يتعادل بهدف لكل فريق ويتأهل رسما بمجموع المباراتين إلى نصف النهائي.

نتيجة بحث الصور عن الاهلي وصن داونز

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

 تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

لقاء الأبطال

ضرب الزمالك موعدا مع الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، ويعتبر هذا اللقاء هو لقاء الأبطال، بعد حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية للعام الماضي، بينما كان الرجاء حاملا للقب العام قبل الماضي.

وتوج الأبيض بالسوبر الافريقي العام الحالي على حساب الترجي التونسي، بينما حصل عليه الترجي العام قبل الماضي على حساب نفس الفريق التونسي.

خروج البطل

يشهد نصف النهائي من البطولة الأفريقية خروج الترجي التونسي حامل اللقب من آخر نسختين أمام الزمالك، بعد تفوق الأبيض في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف، أما في الإياب خسر الزمالك بهدف دون رد ولكن دون جدوى ليصعد الأبيض رسميا من قلب رادس ويطيح بالبطل من ربع النهائي.

نتيجة بحث الصور عن الترجي يخسر امام الزمالك

الأهلي والزمالك في نصف النهائي منذ 15 عاما

صعد الفريقان لهذا الدور لأول مرة منذ 15 عاماً حينما صعد الفريقين نسخة 2005 ، وهى البطولة التى توج المارد الأحمر بطلا لها بعد الفوز على النجم الساحلى.

ويملك قطبى الكرة المصرية لقب الاكثر تتويجاً بدوري الابطال حيث يملك المارد الاحمر ثمانية ألقاب فيما يملك الفارس الابيض خمسة ألقاب.

نتيجة بحث الصور عن الاهلي والزمالك

فوز الإياب لا يشفع لهزيمة الذهاب

الفرق التي تفوقت في مباريات الذهاب خلال مرحلة دور الثمانية لم تنجح في تكرار التفوق في الإياب باستثناء الأهلي الذي تعادل أمام صنداونز الجنوب أفريقي.

في المقابل، خسر الزمالك أمام الترجي بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة أيضًا خلال مباراتي النجم الساحلي أمام الوداد ومازيمبي الكونغولي على الرجاء المغربي.

ظهور عربي خالص في نصف النهائي للمرة الرابعة

حسمت 4 فرق عربية تأهلها إلى نصف النهائي دوري الأبطال بالنسخة الحالية، حيث تأهل الزمالك على حساب الترجي التونسي، بينما لحق به الأهلي بعد عبوره صن داونز الجنوب افريقي.

وجاء تأهل الرجاء المغربي على حساب مازيمبي الكونغولي، أما الوداد فكان تأهله أمام النجم الساحلي التونسي.

في موسم 2005، تأهل الأهلي المصري و النجم الساحلي التونسي، والرجاء المغربي والزمالك المصري للمربع الذهبي، وصعد للنهائي الأهلي والنجم، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بسوسة قبل أن يفوز الأحمر بثلاثية نظيفة في القاهرة.

في موسم 2007 تكرر صعود 4 فرق عربية للمربع الذهبي، وهي الأهلي والنجم والاتحاد الليبي والهلال السوداني، وجمع النهائي بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يخسر الأحمر بنتيجة 3-1، وتوج النجم باللقب.

في موسم 2017، تأهل أربعة فرق عربية أيضا بتواجد الأهلي والوداد والنجم الساحلي واتحاد الجزائر، وفي النهائي تقابل الوداد المغربي مع الأهلي المصري، انتهت مباراة الذهاب في الاسكندرية بنتيجة 1-1، ثم حقق الفريق المغربي اللقب بالفوز في الدار البيضاء بنتيجة 1- صفر.

تفوق المراكز الثانية لأول مرة

شهدت هذه النسخة تفوق لأصحاب المراكز الثانية من دور المجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تأهل الأهلي ثاني المجموعة الثانية على حساب صن داونز متصدر المجموعة الثالثة.

وتأهل الزمالك وصيف المجموعة الأولى على حساب الترجي متصدر المجموعة الرابعة، بينما حسم الرجاء وصيف المجموعة الرابعة تأهله على حساب مازيمبي متصدر المجموعة الاولى، واختتم الوداد المغربي ثاني المجموعة الثالثة تأهله على حساب النجم الساحلي التونسي متصدر المجموعة الثانية.

نتيجة بحث الصور عن الوداد المغربي

دولتين فقط في نصف النهائي لأول مرة

تشهد هذه النسخة من البطولة الافريقية وجود دولتين فقط في نصف النهائي لأول مرة في تاريخها، حيث يتواجد الأهلي والزمالك من مصر بعد تفوقهما على صن داونز الجنوب افريقي والترجي التونسي على الترتيب.

بينما يتواجد الرجاء والوداد من المغربي بعد تأهلهما على حساب مازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي على الترتيب.

كارتيرون وفريقه القديم

قبل أن يقود الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة الفنية للزمالك، كان المدير الفني لفريق الرجاء المغربي.

كارتيرون خلال فترة تواجده في الدار البيضاء استطاع أن يحرز لقب السوبر الأفريقي بالفوز على الترجي2-1.

ومن المقرر أن يعود كارتيرون لمواجهة فريقه القديم الرجاء حيث ستقام المباراة الأولى في المغرب على أن يستضيف الزمالك بطل أسود الأطلس في لقاء الإياب.

نتيجة بحث الصور عن كارتيرون

جاريدو يظهر مرتين أمام الأهلي

تشهد النسخة الحالية من البطولة ظهور آخر لـ خوان جاريدو المدير الفني لفريق الوداد المغربي أمام الأهلي.

جاريدو قبل تواجده مع الوداد قاد النجم الساحلي في مرحلة المجموعات ليواجه الأهلي مرتين فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد وتلقى خسارة بهدف عن طريق المارد الأحمر.

وسبق وأن قاد جاريدو المهمة الفنية للأهلي في موسم (2014 - 2015) حيث توّج الإسباني بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك والكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء على حساب سيوى سبور الإيفواري.

نتيجة بحث الصور عن جاريدو

إعلانات

إعلانات