×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
خرجوا من قوائم القطبين.. صالح "لحق نفسه".. والشيخ يقترب من الزمالك.. وبادجي وكاسونجو إلى أين؟
صالح جمعه واحمد الشيخ

كتب: رحاب دعبس

ميركاتو ساخن وقرارات نارية شهدها الدوري المصري بين أندية المختلفة، خاصة القطبين الأهلي والزمالك، وذلك عقب إعلان القوائم المحلية قبل بدء الموسم الجديد.

وشهدت تلك القوائم خروج لاعبين من الحسابات الفنية، وتواجد أخرين لأول مرة، حيث تم الاستغناء عن لاعبين وفقا لرؤية الجهاز الفني في كل فريق.

ففي الأهلي، تم الإعلان عن خروج صالح جمعه وأحمد الشيخ والسنغالي أليو بادجي من الحسابات الفنية، ومن ثم عدم وجودهم في القائمة المحلية للموسم الجديد.

حيث أعلن الأهلي فسخ عقد أحمد الشيخ وصالح جمعه بالتراضي، ليكونوا رسميا خارج القلعة الحمراء في الموسم المقبل.

أما كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك فلم يتواجد في القائمة الجديدة قبل بدء الموسم، معلنا الأبيض رحيله رسميا.

ويبحث الشيخ وبادجي وكاسونجو خلال الفترة المقبلة عن نادى جديد، بعد تجميد موقفهم على دكة بدلاء الفريقين وعدم ظهورهم بالشكل المنتظر خلال الموسم الماضى.

أما عن صالح جمعه فقد "أمن مستقبله" بالتعاقد رسميا مع نادي سيراميكا كليوباترا ليظهر في الفريق في الموسم المقبل.

ونرصد لكم في التقرير التالي الراحلون عن القطبين وموقفهم من موسم الانتقالات:

صالح جمعة

أسدل صالح جمعة الستار على رحلته مع النادى الأهلى، بعد قضاء ما يقرب من 5 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، وأنهى انتقاله لنادى سيراميكا الصاعد حديثا للدورى الممتاز، وذلك بعدما فسخ اللاعب عقده مع الأهلى بالتراضى.

صالح جمعة من ناشئى فريق إنبى، انتقل لصفوف الأهلى فى صيف 2015 بعد انتهاء رحلة احتراف قصيرة فى نادى ناسيونال ماديرا البرتغالي.

في 22 يوليو 2015 أعلن الأهلى التعاقد مع صالح جمعة بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، مقابل 7 ملايين جنيه لنادى إنبى ورغم أن صالح جمعة قضي خمسة سنوات فى الإهلى وهى مدة كبيرة إلا أن تأثيره مع الفريق كان قليل للغاية ولم يترك "بصمات".

شارك صالح جمعة مع الأهلي طوال المدة الماضية في 72 مباراة، سجل خلالها 12 هدفًا، وصنع 13 آخرين.

أحمد الشيخ

قبل خمس سنوات، انضم أحمد الشيخ هداف الدورى المصرى آنذاك ومصر المقاصة، إلى النادى الأهلى، بعد صراع قوى مع نادى الزمالك، ورغم ذلك لم يقدم الشيخ الصدى المرجو منه مع الفريق الأحمر، بلغ إجمالى مشاركات الشيخ مع الأهلى حوالى 59 مباراة سجل خلالهم 13 هدفاً وصنع 4 أخرين.

أليو بادجى

في 16 يناير 2020 انضم أليو بادجى لصفوف الأهلى، من نادى رابيد فيينا النمساوي، لمدة 4 سنوات مقبلة، مقابل 2 مليون يورو، ومنذ تاريخ انضمام المهاجم السنغالى لصفوف القلعة الحمراء شارك في 18 مباراة بالدورى المصرى، سجل 4 أهداف وصنع 6، وفى كأس مصر شارك في مواجهتين صنع خلالهما هدف، كما شارك في 4 مباريات بدورى أبطال أفريقيا صنع هدف وحيد خلالهما ولم يسجل أي هدف، وخلال الـ 11 شهرًا الذى قضاهم بادجى داخل جدران القلعة الحمراء، توج اللاعب ببطولة الدورى المصرى، ودورى أبطال أفريقيا.

كاسونجو

في موسم 2017، انضم الكونغولى كابونجو كاسونجو إلى نادى الزمالك قادماً من الاتحاد السكندرى بعد تألقه مع زعيم الثغر، وتسجيل 12 هدف وصناعة 3 أخرين في أول مواسمه، إلا أن اللاعب لم يقدم المردود الأمثل مع القلعة البيضاء، وعلى مدار 3 مواسم مع الزمالك، شارك كاسونجو في 74 مباراة سجل خلالهم 22 هدفاً وصنع 3 أخرين، ليتقرر رحيله عن الفريق بعد أدائه المتراجع في مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا والذى خسره الزمالك من الأهلى مؤخراً.

يذكر أن الزمالك قد ودع بطولة كأس مصر أمام طلائع الجيش من نصف النهائي، فضلا عن خسارته لقب دوري ابطال افريقيا أمام الأهلي.

بيما توج الأهلي باللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه، وتأهل رسميا إلى نهائي بطولة كأس مصر.


موضوعات متعلقة: