auhv

خالد الجندي: مناهج الأزهر التي لا تناسبك اتركها

1632 مشاهد

علق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على المناهج الأزهرية في وقتنا الحالي ومقارنتها بالفترة الماضية.

حيث قال الجندي خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس إن دور الأزهر الشريف الحفاظ على استقلالية المنهج العقلي في مصر والعالم أجمع.

وأضاف "الجندي" أن ما لا يناسبنا اليوم من مناهج الأزهر التي يهاجمها البعض ويطالب بحذفها كان مناسبًا لمن سبقونا، ويجب أن تأخذ منها ما يناسبك وتترك ما لا يناسبك، مشددًا على أن الأزهر يراعي الوسطية المعتدلة ويحاول المواكبة بين العلم وما توصل إليه والواقع الحالي، وما يخالف ذلك من أفكار في تراثنا طرحنه من قبل، وقدرنا جهد السابقين فيما توصلوا إليه.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن جميع السابقين لنا قالوا إن آراءهم صواب تحتمل الخطأ، وأراء غيرهم خطأ يحتمل الصواب.

وأكد "الجندي"، أن الخوارج والشيعة وغيرها من الفرق انتقلت إلينا في الكتب لكونهم كانوا أمناء في نقل أفكارهم، معقبًا: "البعض الآن عايز يعمل محاكم تفتيش"، معتبرًا أن الهجوم على بعض الشخصيات الدينية والتاريخية تصفية حسابات من الشيعة، منوهًا بأن هناك بعض الأشخاص لو تم الهجوم عليهم نعلم أنه يقف خلف الهجوم عليهم الشيعة.

موضوع يهمك
?
تشيلسي يسحق بارنسلي بسداسية نظيفة وينتظر رجال مورينهو

 تشيلسي يسحق بارنسلي بسداسية نظيفة وينتظر رجال مورينهو

إعلانات

إعلانات