حضور مميز للسيسي.. وغياب طنطاوي.. وانهيار الفنانيين.. وخرق وصيته... 16 مشهد تروي جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك

الجنازة العسكرية للرئيس الراحل محمد حسني مبارك
الجنازة العسكرية للرئيس الراحل محمد حسني مبارك

شيعت اليوم الاربعاء جنازة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في جنازة عسكرية ، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من كبار رجال الدولة القدامى والحاليين وممثلي العديد من الدول الاجنبية والعربية من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس .

الجنازة كانت محط أنظار العالم كله، حيث حرصت العديد من القنوات والصحف العالمية والعربية على متابعاتها ورصدها ، وسط حضور لمختلف طبقات المجتمع من كبار رجال الدولة إلى البسطاء الذين جاءوا لتوديعه إلى مثواه الأخير سواء في مسجد المشير طنطاوي ، أو قبره في مصر الجديدة .

وشهدت الجنازة العديد من المشاهد الهامة ، التي أثارت الاهتمام،  والتي نحاول أن نرصدها في هذا التقرير

 

  • الرئيس السيسي
    تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، في مسجد المشير طنطاوي، مما يعكس تقدير القيادة السياسية لمكانة الرئيس الراحل كأحد رموز الدولة المصرية الحديثة .
  • نتيجة بحث الصور عن السيسي من جنازة مبارك

- جمال وعلاء يحملان النعش

حرص علاء وجمال مبارك على الوقوف بجانب جثمان والدهما داخل مسجد المشير طنطاوي خلال مراسم صلاة الجنازة على والدهما، إلى جانب حرصهم على حمل الجثمان وسط هتافات مؤيدة لمبارك من الحضور

- الورود الحكومية 

ورود حمراء تتوسط باقة ناصعة البياض، يزينها شريط من الأوراق الخضراء الزاهية، كونت إكليلًا من الورد، يحمل وشاحًا مدونًا عليه اسم الجهة التي تقدم العزاء في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من مختلف الجهات الحكومية وكذلك القوات المسلحة بمختلف مناطقها ، بالإضافة إلى رئاسة الجمهورية .

- ملفوف بعلم مصر

ظهر النعش الذي يحمل جثمان الراحل مبارك ملفوفًا بعلم مصر خلال مراسم الصلاة عليه وتشييع جنازته إلى مثواه الأخير .

نتيجة بحث الصور عن جثمان مبارك

- سوزان مبارك

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، واجب العزاء لسوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك ، والتي ظهرت للمرة الأولى منذ تنحي زوجها عن الحكم في 2011 .

نتيجة بحث الصور عن سوزان مبارك في جنازة مبارك

 - عربة تجرها خيول

وضع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على عربة تجرها خيول مزينة بالورود ضمن المراسم الرسمية لتشييع جثمان الرئيس الراحل، حيث سارت به من أمام مقر مدخل المسجد إلى محيطه داخل الأسوار .

- نياشين مبارك تتبعه

سارت العربة التي تحمل جثمان الرئيس الراحل خلف الخيول ومن خلفها عدد من الجنوب يحملون أنواط ونياشين مبارك العسكرية التي حصل عليها تكريمًا له ولدوره في القوات المسحلة .

نتيجة بحث الصور عن نياشين مبارك في  جنازة مبارك

- أعيرة نارية وموسيقى عسكرية

شهدت الجنازة الرسمية لمبارك إطلاق المادفع العسكرية عدد من الأعيرة النارية ضمن المراسم الرسمية للجنازة العسكرية له، كما عزفت الموسيقات العسكرية النشيد الوطني خلال آداء مراسم الجنازة العسكرية على الرئيس الأسبق مبارك .

- طائرة هليكوبتر تحمل الجثمان

وصل جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، داخل طائرة هليكوبتر، إلى مسجد المشير طنطاوي ، فضلا عن نقلها للجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمصر الجديدة .

نتيجة بحث الصور عن طائرة تحمل جثمان مبارك

- انهيار يسرا وإلهام شاهين

شارك في الجنازة عدد من الفنانات والشخصيات العامة، وسيطر الحزن والبكاء على الفنانة إلهام شاهين والفنانة يسرا خلال تقديم واجب العزاء لكل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق مبارك .

نتيجة بحث الصور عن يسرا والهام شاهين من جنازة مبارك

 - صلاة الجنازة مرتين

أدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الرئيس مبارك، بمسجد المشير طنطاوي، وذلك بإمامة الشيخ حجاج الهنداوي، حيث جرى أداء صلاة الجنازة مرتين الأولى بحضور عدد كبير من المواطنين، وبعد خروج المصليين طالب إمام مسجد المشير بصلاة الجنازة مرة أخرى بحضور أسرته والمقربين فقط .

- هتافات ودعاء

عبر عدد من المواطنين عن حبهم للرئيس الراحل مبارك من خلال استقبال جثمانه صباح اليوم بلافتات دعاء وعبارات توضح مدى حبهم له وحزنهم على فراقه .

نتيجة بحث الصور عن انصار مبارك في جنازته

 

- غياب المشير طنطاوي

شهدت الجنازة غياب المشير محمد حسين طنطاوي ، على الرغم من العلاقة القوية التي كانت تربطه بالرئيس الراحل، بالإضافة إلى غياب وزير الدفاع الفريق اول محمد زكي .

-غياب القادة العرب

شهدت جنازة مبارك غياب القادة العرب عن الحضور ، والاكتفاء بإرسال ممثلين عنهم، على الرغم من الأواصر التي كانت تربط حسني مبارك بالعديد من قادة الدول العربية، وفي مقدمتهم السعودية والامارات والكويت والبحرين .

- عدم الدفن بجوار حفيده

أوصلى الرئيس الراحل منذ سنوات بدفنه بجوار حفيده والذي توفي في عام 2009 ، وتم دفنه بمقابر "آل ثابت" عائلة زوجته سوزان مبارك، إلا انه تم دفنه بمقابر عائلة "آل مبارك" بشارع كلية البنات بمصر الجديدة  .

نتيجة بحث الصور عن مقبرة مبار

- حضور لنظامه السابق

حضر الجنازة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، والفريق أحمد شفيق، والدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، وزكريا عزمي رئيس الديوان في فترة حكمه، وكذلك رجل الأعمال أحمد عز وعدد من رموز النظام الأسبق .

نتيجة بحث الصور عن حضور أحمد نظيف وزكريا عزمي

 

وكان رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، توفي أمس الثلاثاء، داخل أحد المستشفيات العسكرية عن عمر يناهز 92 عامًا، بعدما عاني من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه عقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة .

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً