auhv

حسام عبد الغفار: ستزداد عدد ساعات اليوم الدراسي في حالة تقسيم الطلاب إلى مجموعات

1564 مشاهد

أكد الدكتور "حسام عبد الغفار" المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تطبيق الإجراءات الاحترازية و التعليمات الوقائية في موعدها. 
 
وأشار إلى اتخاذ عدد من الإجراءات تخص آلية التعلم فى العام الدراسى الجديد تتبع القرارات الوزارية، مشددا "لن يسمح بدخول أى طالب أو أى إدارى أو عضو هيئة تدريس أو أى زائر لا يرتدى الكمامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية فى الجامعات الأهلية سيكون أسهل من نظيرتها الحكومية".
 
وأوضح أن في حالة  تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة وزيادة عدد ساعات اليوم الدراسي لكي ينتهي في الساعة السادسة بدلًا من الساعة الثالثة عصرًا. 
 
وتابع أنه سيجرى تعميم إجراءات دخول الجامعة والتواجد داخل الحرم الجامعي على الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى إجراءات التسجيل في المعامل والمدرجات والقاعات والمختبرات وقاعات الموسيقى  وذلك حفاظًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما ستخص هذه الإجراءات آلية تقديم الطعام بالجامعات والتعامل مع سكن الطلاب في المدن الجامعية. 
 
وأكد أن اختلاف طبيعة الدراسة فى الكليات النظرية والعملية، سيؤدى إلى اختلاف طبيعة تدريس الجزء الإلكتروني مقابل الجز المرتبط بالحضور، حيث إن الكليات ذات الطبيعة العملية مثل الهندسة والعلوم ستكون فى حاجة إلى تواجد الطالب بعدد ساعات وأيام أكثر، فى ظل مراعاة نفس الاشتراطات من التباعد. 

إعلانات

إعلانات