auhv

حسام عبد الغفار: الهيئة المختصة بالتدريب تتولى مسئولية تجديد تراخيص مزاولة مهنة الطب

1616 مشاهد

ذكر الدكتور "حسام عبد الغفار"، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  أن الوزارة تسعى لتطوير المجال الطبي ولهذا تقرر إعطاء ترخيص مزاولة المهنة كل خمس سنوات وتمنح الأطباء.

وأوضح أن الدفعة التي تخرجت في شهر ديسمبر من عام ٢٠١٩ الماضي من كليات الطب سيطالبوا بالحصول على تراخيص مزاولة المهنة وذلك من أجل العمل في مجال الطب، ومُشيرًا أن هناك مشروعًا قوميًا لان يكون لدينا المجلس الصحي المصري، والذي سيتولى مهام التدريب الصحي المستمر لكل الفريق الصحي الطبي وهو بحاجة  إلى التدريب الدائم.

وفي إحدى المداخلات الهاتفية، ذكر أن التراخيص الخاصة بمزاولة المهنة ليست تراخيص أبدية ومدى الحياة عند الحصول عليها ولكن سيتطلب  تجديد التراخيص كل خمس سنوات ولن تكون من خلال امتحان بل من خلال الاستمرار والمواظبة على أداء المهنة. 

وأضاف أن الطب مهنة تحتاج إلى حالة من استمرارية التعليم، وحضور مؤتمرات وتقديم أبحاث ذات قيمة علمية، وذلك بالإضافة إلى التدريب لأعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن ترخيص مزاولة المهنة تمنحه وزارة الصحة، ومَن يضع الشروط الخاصة بتجديد ترخيص هي الهيئة المختصة بالتدريب، والتدريب ذات شروط ومعايير. 

إعلانات

إعلانات