auhv

حسام عبد الغفار: المركز القومي للبحوث يسعى للوصول إلى لقاحات مضادة لفيروس كورونا والخطوات الأولى مبشرة

1572 مشاهد

أفصح الدكتور  "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن خطوات الدعم التي تقدمها الدولة  للنهوض بمجال البحث العلمي والابتكار، مُشيرًا  إلى تمويل مشروعات بحثية عدة تهدف إلى الوصول لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد.

وذكر الدكتور "حسام عبد الغفار" المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن هناك تراجع لا بأس به في أعداد مصابي كورونا، و أن المستشفيات التي تم تخصيصها للعزل  أصبحت تسجل أعداد منخفضة وهذا أمر جيد وملحوظ،  مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة والتعليمات الصحية لتجنب الإصابة بالوباء  العالمي. 

وفي مداخلة هاتفية له  في إحدى البرامج التلفزيونية، أعرب عن اهتمامه لجهود المؤسسات الطبية والصحية و الأطباء، وأشار إلى أن انخفاض الإصابات لا يعني أن الفيروس انتهي، بل هو موجود ولن يتم القضاء عليه إلا بظهور  اللقاحات المضادة، لهذا يجب التعايش مع فيروس كورونا إلى جانب استمرارية الالتزام بالمعايير الصحية و ارتداء الكمامات والقفازات  وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم، يعلم تكوير لقاحات مصرية مضادة لفيروس، والخطوات الأولى مبشرة  ولكن مازال أمامهم  فترة للوصول إليه.

إعلانات

إعلانات