auhv

جذبا للبشر.. قرية إيطالية تعرض منازلها للبيع بيورو واحد

1688 مشاهد

في خدث يبدو غريبا للكثيرين، عرضت قرية "سينكوا فروندي"، في إقليم كالابريا بإيطاليا، عرضاً مغرياً لجذب السكان إليها ، وذلك بطرح المنازل للبيع مقابل يورو واحد فقط .

ووفقا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، تصف القرية نفسها بأنها «خالية من فيروس كورونا»، حيث لم تسجل بها أي حالات أثناء تفشي الوباء في إيطاليا، وهي تقع في إقليم شهد معدل منخفض من العدوى.

وتسعى القرية من خلال تلك الخطوة إلى جذب سكاناً جدداً لها، حيث إنها مثل الكثير من المدن والقرى الأخرى تعمل على زيادة عدد سكانها المتناقص بعد هجرة الكثير من شبابها إلى المدن بحثاً عن عمل.

وأوضح مدة القرية، ميشيل كونيا، إنه أطلق اسم كودي على عملية بيع المنازل بسعر رخيص وهو «عملية الجمال»، وذكر لقناة «سي إن إن» الأميركية، أن العثور على ملاك جدد للمنازل المهجورة جزء أساسي من تلك العملية التي أطلقتها لإنقاذ المنازل التي تركها أصحابها ليهاجروا من القرية على مدى عقود.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتعين على الراغبين في شراء المنازل دفع ما بين 10000 يورو إلى 20000 يورو لتجديده، إلى جانب رسوم تأمين سنوية بقيمة 250 يورو حتى اكتمال أعمال التجديد، ولفتت إلى أن المشترين سيتعرضون للغرامة تقدر بـ20000 يورو إذا لم ينهوا التجديدات في غضون ثلاث سنوات.

وتقع المنازل نفسها في الجزء القديم المهجور من القرية ويبلغ حجمها نحو 40 - 50 متراً مربعاً وتحتوي بعضها على شرفات صغيرة.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. تواصل مواجهات الدوري المصري وافتتاحية الجولات في أوروبا

 تشاهدون اليوم.. تواصل مواجهات الدوري المصري وافتتاحية الجولات في أوروبا

إعلانات

إعلانات