auhv

ثلاث طرق سهلة لتحضير مرطبات الشفاه الطبيعية.. ومكوناتها الأساسية النعناع والفازلين

1591 مشاهد

سيظل ضمن المكونات الاساسية والتي لا غني عنها مهما اختلفت الكثيرات حول اي شئ اخر يتعلق بعالم المرأة،  ويُستخدم  المرطب عندما تكون للشفاه دومًا وخاصة عندما يصيبها التشقق،  ولهذا نساعدكِ بأن نقدم ثلاث طرق مختلفة لتحضير مرطبات للشفاه  طبيعية تخلو من أي مواد كيميائية، وبدون أي تكلفة سوى تكلفة المكونات الطبيعية التي سوف تستخدميها لتحضيره. 
يكون الفازلين دائما هو العامل الأساسي عند تحضير الفازلين، وهنا لدينا ثلاثة أنواع مرطب الشفاه بالفازلين، أو مرطب الشفاه بالنعناع، واخيرًا النوع الثالث مرطب الشفاه بالزيوت الطبيعية.
1. مرطب الشفاه بالنعناع
وهذا المرطب يتكون  من النعناع وفيتامين E لتهدئة الشفاه والجيوب الأنفية وذلك عند الإصابة بنزلة برد. احضري المكونات الآتية لإعداده، ١ ملعقة كبيرة زبدة الشيا، ٢ ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو،  ١ ملعقة كبيرة شمع النحل المقطع، ٥ قطرات من زيت فيتامين E،  ٥  قطرات  من زيت النعناع،  . عند تشقق  الشفاه ضعي القليل من المرطب تحت الأنف سيساعد على شفاء هذه المنطقة، كما سيساعد زيت النعناع العطري تحديدًا على فتح الجنوب الأنفية
ولتحضيره قومي باتباع الخطوات التالية: 
ضعي الخليط في وعاء مزدوج،  ضعي  الخليط على نار متوسطة حتى يتفكك  ببطئ، واستخدمي ملعقة للتقليب من حين لآخر للتأكد من إذابة المكونات وأنها أصبحت ممزوجة  مع بعضها البعض، ثم قومي بوضع هذا الخليط في عبوات فارغة. 
2. مرطب شفاه بالفازلين: 
وهنا  الفازلين هو المكون الأساسي لهذه  الطريقة ، كل ما عليكِ فعله هو أن تضعي  ملعقة كبيرة من الفازلين في طبق حراري،  وبعدها قومي بوضعه  في الميكرويف على درجة حرارة متوسّطة، ولمدة لا تزيد عن دقيقة، وهذا من أجل إذابة الفازلين بشكل كامل حتى يصبح إنسيابيًا.
ويمكنك أيضًا أن تُذيبي  الفازلين باستخدام حمام مائي بديل من  المايكرويف. ثم أضيفي  إلى الفازلين المذاب ربع ملعقة صغيرة من صبغة الطعام، ومن الممكن استبدال صبغة الطعام بأحمر الشفاه،  وبعد ذلك أضيفي  النكهة الّتي نرغب بها إلى الخليط الذي المذاب، مثل: الليمون، والفانيلا، والفراولة، وغيرها  من النكهات الطبيعية. 

موضوع يهمك
?
شاهد..الحلقة الـ5 من مسلسل"نهضة السلاجقة العظام"

 شاهد..الحلقة الـ5 من مسلسل"نهضة السلاجقة العظام"
وبعدها ضعي هذا الخليط بعد  وضع النكهة إلى الثلاجة لمدة  قد تصل إلى نصف ساعة، وذلك حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك، وسهل الفرد على الشفاه. نطبق مرطب الشفاه بالفازلين على الشفاه. 
3. مرطب بالزيوت الطبيعية

إعلانات

إعلانات