auhv

تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء..غلق 61 شاطئًا خلال عيد الأضحى بالإسكندرية

1571 مشاهد

كشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواء جمال رشاد، عن إغلاق  61 شاطئًا وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، بإستثناء الشواطئ الخاصة بالمنشآت السياحية والفنادق فقط المصرح لها العمل، لتطبيقها الاشتراطات الصحية تحسبا لتداعيات فيروس كورونا.

 

وأشار إلى التصريح لنزلاء 43 قرية سياحية باستغلال المساحات الشاطئية و حمامات السباحة بتطبيق القواعد الإحترازية.

 

وأضاف رشاد، أنه رغم حملات اليومية على الشواطئ للتأكد من غلق 61 شاطئا طوال أيام العيد، إلا أن موظفين الإدارة الباقين 24 ساعة على شاطىء النخيل الملقب والذى شهد حادث غرق 12 شخص مؤخرا، تمكنوا من ضبط أسرة من القاهرة تسللت إلى الشاطئ و تم الإعتداء على أحد أفراد الأمن من قبل الأسرة لمنعهم من النزول للبحر، ونقله إلى مستشفى العامرية، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

وشدد رشاد، أنه سيتم توقيع غرامات مالية علي المستأجرين للشواطئ في حالة الاصرار علي إرتكاب المخالفة، ومضاعفة الغرامات واتخاذ الاجراءات القانونية لفسخ التعاقد مع المستأجر، وذلك طبقًا لبنود التعاقد وكراسات الشروط.

 

وأضاف رشاد، أن أعمال المرور والتفتيش للإدارة المركزية للسياحة والمصايف مستمرة علي الشواطئ، بمعاونة الأجهزة الأمنية والأحياء، للتأكد من منع التجمعات حرصا علي الصحة العامة ومنعا للفيروس خلال فترة التعايش.

إعلانات

إعلانات