auhv

تطور خطير .. معدل العدوى بكورونا في ألمانيا يرتفع من جديد

1587 مشاهد

في الوقت الذي أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تخفيف القود المفروضة جراء انتشار وباء كورونا، أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني للأمراض المعدية وغير المعدية أن معدل العدوى بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا عاود الارتفاع .

ووفقا للاحصائيات الصادرة عن المعهد أمس الاثنين فإن كل مصاب بالفيروس ينقل العدوى في المتوسط إلى شخص واحد آخر، ما يعني أن معدل الاستنساخ ارتفع إلى 1، وهو ما يشير إلى أن عدد الإصابات الجديدة لم يعد يتراجع مثلما كان عليه الحال خلال الأيام الماضية.

ياتي ذلك بعدما كان معدل الاستنساخ في ألمانيا مطلع مارس الماضي يبلغ 3، ثم تراجع إلى 3.‏1 في الثامن من أبريل الجاري، ثم إلى 9.‏0 خلال الأيام الماضية، مع نطاق تذبذب في قيمة كل مرة .

وكان معهد «روبرت كوخ» أكد باستمرار على أن معدل الاستنساخ يجب أن يكون أقل من 1 حتى يمكن أن يتقلص الوباء، في وقت أشارت المستشارة الألمانية إلى أن أي تغييرات طفيفة في معدل الاستنساخ يمكن أن تكون لها عواقب كبيرة.

جدير بالذكر أن البيانات الصادرة لايوم الثلاثاء أظهرت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بواقع 1144 حالة إلى 156337، في الوقت الذي زاد عدد الوفيات بواقع 163 إلى 5913.

إعلانات

إعلانات