auhv

ترامب يلوح بطلب مليارات الدولارات كتعويض من الصين

كتب: محمد هشام
1563 مشاهد

في الوقت الذي تستمر ازمة وباء كورونا في العصف بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تهاوي الاقتصادي وتسجيل آلاف الوفيات وقرابة المليون إصابة، لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطلب تعويضات من الصين جرء انتشار الفيروس .

وأثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في المؤتمر الصحفي، احتمال طلب تعويضات من الصين بمليارات الدولارات عن ضرر فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية .

وقال ترامب "نحن مستاؤون من الصين»، مضيفاً أنه كان من الممكن «ردع المرض من المصدر، وما كان تفشى في العالم أجمع"، مشيرا إلى أنه "توجد عدة وسائل لمحاسبتها، نجري تحقيقات جدية جداً" بهذه المسألة.

وردا على سؤال صحفية حول طلب أمريكا من بكين دفع 165 مليار دولار كتعويض إلى ألمانيا، قال ترامب "نتحدث عن مبلغ أكبر بكثير"، مضيفاً "لم نحدد بعد المبلغ النهائي، لكنه سيكون كبيراً". ولفت إلى أن «الضرر لم يلحق فقط بالولايات المتحدة بل بالعالم أجمع".

وكان ترامب طوال الاسابيع المنصرمة، مستمرا في توجيه الاتهامات إلى الصين، بوقوفها خلف الوباء، وعدم إعطاء كل المعلومات التي لديها .

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة سجلت نحو مليون إصابة بكوفيد - 19 و56 ألف وفاة. ونتيجة لتدابير العزل المفروضة لاحتواء الوباء، يواجه اقتصادها صعوبات شديدة.

إعلانات

إعلانات