تجارة القاهرة: نسبة نجاح الفرقة الأولى 95.2% وإعلان النتائج تباعا

 جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

 

 أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ارتفاع نسب النجاح والتقديرات بنتيجة الطلاب للفصل الدراسي الأول عن الأعوام الماضية، موضحا أنه تم إعلان الكثير من النتائج فى معظم الكليات بنسب نجاح عالية عن الأعوام الماضية، وباقى بعض الكليات والفرق  فى المراجعة حتى يتم التأكد من تطبيق قواعد العدالة، وعدم ظلم أى طالب أو مجموعة من المجموعات، طبقًا لقواعد التكافؤ والمنحنى الاعتدالى.

 

وأضاف " الخشت"، إنه تم إعلان نتائج  الفرقة الأولى بكلية التجارة لجميع الشعب والمتوسط العام لنسبة نجاح الفرقة الأولى لجميع الشعب 95.2 %، وباقي الدفعات سيتم إعلانها تباعًا، كل 24 ساعة إعلان فرقة.

 

وأشار الخشت، إلى أن فيما يخص نتائج كلية الحقوق فجارى مراجعة النتائج من المختصين لضمان العدالة مؤكدا أن جميع الكليات مؤشرات النجاح بها جيدة.

 

كانت كليات الزراعة وطب بيطرى والتمريض والعلوم  بجامعة القاهرة أعلنت نتائج تصحيح المواد الدراسية للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2019 /2020.

 

وعلى صعيد آخر اعتمدت الامتحانات فى كليات جامعة القاهرة على تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية التى تراعى التدرج فى الامتحانات من السهل إلى الصعب وتتوافق مع المعايير العالمية من حيث الشكل والمضمون، وتتضمن عدد ورقات الإجابة التى من المفترض أن يجاوب فيها الطلاب، ودرجة كل سؤال بالامتحان، ومدى توزيع أسئلة الامتحان على كل أجزاء المنهج

 

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً