auhv

تاريخ جديد في القارة العجوز.. أرقام قياسية بالجملة في انتظار "صلاح" أمام إيفرتون اليوم

1574 مشاهد

إنجاز جديد وتاريخ يكتب لمحمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي في ملاعب القارة العجوز مباراة تلو الأخرى، فلم يستسلم ولم يتوقف عن تحقيق الانجازات منذ بدء مشواره الاحترافي في عالم الساحرة المستديرة.

ويواصل صلاح ورفاقه اليوم السبت منافسات الحفاظ على لقب البريميرليج للموسم الجديد، وذلم بلقاء هام أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، وذلك بالمباراة التي ستقام على ملعب "جوديسون بارك"، في تمام الواحدة والنصف ضمن منافسات الجولة الخامسة من "البريميرليج".

ونعرض لكم في السطور التالية ماذا ينتظر صلاح اليوم أمام إيفرتون:

يسعى محمد صلاح اليوم للتألق من جديد وتحقيق إنجاز جديد من خلال المشاركة أو هز شباك المنافس، خاصة أنه يعتبر من أفضل لاعبي الريدز مشاركة وتسجيلا في كافة البطولات عبر التاريخ.

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

  • محمد صلاح يبحث عن هدفه السادس في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.
  • بعدما سجل هدفين في مباراة ليفربول ضد أستون فيلا، التي جمعتهما يوم الأحد 4 أكتوبر الماضي، والتي انتهت بهزيمة الريدز بنتيجة 2-7.

  • يحتاج صلاح إلى هدف وحيد آخر، للدخول في نادي المائة لليفربول، ومزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ الريدز ويسعى لتحقيق ذلك أمام إيفرتون.
  • وسجل صلاح 99 هدفًا مع ليفربول في جميع البطولات، من بينهم 78 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

    موضوع يهمك
    ?
    رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

     رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

    ويأمل محمد صلاح في دخول نادي المائة لليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

  • في حال تسجيل صلاح الهدف المتبقي في أول 10 مباريات بالدوري الإنجليزي، سيكون ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 هدف وذلك في 164 مباراة، بعد كلًا من روجر هانت (144 مباراة)، وجاك باركينسون (153 مباراة)، بينما سجلها روبي فاولر وبين رايبولد في (165 مباراة).
  • وشارك صلاح في 154 مباراة رفقة ليفربول، سجل خلالهم 97 هدفًا، وذلك في السنوات الثلاث الماضية، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، بجانب المباراة الافتتاحية للموسم الحالي 2020-2021، والتي سجل فيها 3 أهداف "هاتريك" أمام ليدز يونايتد.

    صلاح سجل 94 هدفًا في جميع البطولات، بواقع 44 هدفًا في الموسم الأول 2017-2018، 27 هدفًا في الموسم الثاني 2018-2019، و23 هدفًا في الموسم الماضي 2019-2020.

  • يسعى صلاح لتسجيل هدفين في مباراة اليوم، من أجل الانفراد بصدارة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومحاولة التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في مسيرته.
  • ويحتل صلاح حاليًا المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، وبفارق هدف وحيد عن الثنائي دومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، والكوري الجنوبي هيونج-مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

    جدير بالذكر أن ليفربول يحل ثالثًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط، خلف ليستر سيتي الوصيف بفارق الأهداف فقط، وإيفرتون المتصدر برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد أستون فيلا في المركز السابع برصيد 6 نقاط.

    وتقام مباراة اليوم خلف الأبواب الموصدة بدون جماهير، وذلك في ظل الاجراءات الوقائية التي قررتها الدول ومنظمة الصحة العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

    إعلانات

    إعلانات

    عاجل

    رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري