عاجل ننشر خطة "الصحة" لتلقي أصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
بعنوان "القضية السكانية وتحديات التنمية".. كلية إعلام القاهرة تعقد وبينار علمي غدًا
بعنوان "القضية السكانية وتحديات التنمية".. كلية إعلام القاهرة تعقد وبينار علمي غدًا

كتب: نورا سعيد

أشار الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة  تواصل تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية و الوبينارات التي تناقش مختلف الموضوعات والقضايا  التي تلقي الضوء على المشكلات المجتمعية.

وأفصح  عن انعقاد ويبينار علمي، تقوم كلية الإعلام بجامعة القاهرة بتنظيمه، لافتًا إلى أن الندوة ستكون أونلاين وبعنوان "القضية السكانية وتحديات التنمية"، مؤكدًا أنها ستُقام يوم غد الثلاثاء 22 فبراير في تمام الساعة 11 ظهرًا، وتتولى الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام مهمة الإشراف.

وقال الخشت، إن الزيادة السكانية المتسارعة تمثل عائقا أمام التنمية وتشكل تحديا للدول على اختلاف أنظمتها سواء المتقدمة أو النامية.

ويناقش المشاركون في الويبينار كلية الإعلام، قضية الزيادة السكانية بأبعادها المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى دور الإعلام في معالجتها.

ويشارك في الويبينار أساتذة متخصصون في المجالات المختلفة لمناقشة موضوعات: «الإعلام السكاني.. الدور والمسؤوليات»، و«البعدين السياسي والاقتصادي للزيادة السكانية»، و«البعد الديني للزيادة السكانية»، و«إشكالية تنظيم الأسرة في الريف المصري بين الوسيلة والرسالة»، و«سوسيولوجيا الإعلام الأمني والزيادة السكانية»، إلى جانب مناقشة مبادرة محافظة سوهاج للتوعية بمشكلات الزيادة السكانية.


موضوعات متعلقة: