بعد ذهبية الهند.. «نور الصباح» أمل أبطال الأولمبياد الخاص

بعد ذهبية الهند.. «نور الصباح» أمل أبطال الأولمبياد الخاص

أعرب أحمد ثابت مدير جمعية نور الصباح للأيتام والمعاقين عن سعادته البالغة بعد تحقيق المنتخب المصري للأولمبياد الخاص الميدالية الذهبية في البطولة الدولية التي أقيمت بالهند لكرة القدم في الفترة من 3 أغسطس وحتى اليوم، مؤكدا أن 3 من هؤلاء الأبطال هم ابناء الجمعية.

وأكد ثابت أنها ليست المرة الأولى التي يخرج من الجمعية أبطال عالم، حيث بدأت من قبل البطولة الدولية التي اقيمت في 2007 بشنجهاي، والتي ظهر منها 4 أبطال.

وذكر مدير "نور الصباح" أن تدريب هؤلاء الأبطال يتم بعد مراحل إعداد نفسي وذهني لتمكنه من المشاركة والاختلاط مع عالم الأسوياء.

وشرح ثابت كيفية التأهيل التي تبدأ في الجمعية قبل بدء المران بالملعب الخاص بهم وهو "مركز شاب شرق حلوان"، ويبدأ بمراحل ومستويات هي: التخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك وصعوبة التعلم.

وتابع: الجمعية تابعة للأولمبياد الخاص المصري والذي يتم اختيار اللاعبين عن طريقه، من خلال اختبار خاص للمؤهلين وأصحاب المهارات للمشاركة في البطولات، مشيرا إلى وجود استمارات خاصة بكل لاعب في الأولمبياد.

مع العلم أن اللاعبين هم:

أحمد رضا إبراهيم، 28 عاما، بأعمال حرة، بطل عالم كرة قدم بأمريكا 2014.

فتحي طارق فتحي، 24 عاما، ويعمل فرد أمن بوزارة التربية والتعليم، وهو كابتن الفراعنة وبطل عالم كرة قدم في البطولة الدولة بأمريكا.

محمود جمال هلال، 28 عاما، متزوج ويعولان طفلان، وإعاقته ذهنية، وهو بطل عالم كرة قدم بالبطولة الدولية بأمريكا 2014.

واستاء ثابت من عدم قيد الجمعية في الاتحاد المصري؛ لصعوبة الالتحاق لارتفاع رسوم التكاليف التي أقرها الاتحاد لشرط الانضمام.

يذكر أن المنتخب المصري للأولمبياد الخاص قد حقق الميدالية الذهبية صباح اليوم في البطولة الدولية التي أقيمت بالهند بدءا من 3 أغسطس الجاري، وذلك بعد الفوز على النمسا بهدفين دون مقابل.

واستطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما فتحي طارق ومحمود جمال، وظهر الفراعنة بشكل قوي للغاية في المباراة وتمكنوا من تحقيق الفوز على نظيره النمساوي بالرغم من قوة منتخب النمسا، الذي فاز صباح اليوم على منتخب المالديف.

مصر تفوز بذهبية الأولمبياد الخاص لكرة القدم بالهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*