×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
بعد التحول الجنسي.. محمد رمضان يطالب بمستحقاته
بعد التحول الجنسي.. محمد رمضان يطالب بمستحقاته

كتب: نورا سعيد

طالبت السيدة "فريدة رمضان"  وزارة التربية والتعليم بعودتها إلى عملها في مجال التدريس كما كانت تعمل، وذلك قبل إجراء عملية التحول الجنسي من ذكر يُدعى "محمد رمضان"  إلى أنثى " فريدة رمضان".

وأوضحت "فريدة رمضان" أنه قبل خضوعها للجراحة كانت تعمل في مدرسة بدمياط، وقالت: "أنامريضة وباخد علاج وهناك تقارير بحالتي الطبية ولم يكن أمامي سوى الاتجاه للعملية".

وتطرقت إلى أصعب ما مرت به لإثبات هويتها بعد إجراء التصحيح الجنسي، قائلة : "رئيس السجل المدني عندنا في البلد قعد يقولي إنت ليه لابس كدة يامحمد ويعاملني على أنني راجل.. ولولا إني كنت هادية ومتفهمة الموقف مكانشي الأمر عدى وقولت له لو عايز ترفض الملف أرفض»".

وطالبت "فريدة رمضان"، المدرسة المتحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى بمحافظة البحيرة، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمنحها مستحقاتها المادية عن الفترة التي عملت بها بالتدريس في محافظة دمياط.

قالت فريدة، خلال استضافتهخا ببرنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، إنها أجرت عملية تصحيح جنسي لتتحول من رجل يدعى محمد رمضان إلى أنثى، موضحة: «طالبة حاجتين مستحقاتي من وزير التعليم وشقة إن شاء الله أوضة وصالة».

وتابعت فريدة: «أستقر الآن بمحافظة البحيرة، ومررت بظروف صحية اضطرتني لإجراء جراحة للتحويل الجنسي إلى أنثى بسبب مرضي.. وكنت أعمل في مدرسة وحتى الآن ومنذ خضوعي لعملية التحويل لم أعد إلى عملي».

واليوم أعربت  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عن استجابتها لاستغاثة مواطنة أجرت عملية تحول جنسى من رجل إلى امرأة أثناء مداخلتها مع الإعلامى عمرو أديب، قائلة: "كلفت مسئول التعليم لإحضار ملفها، وياريت تيجى يوم الاثنين، ونرجعها ونعمل انتداب فى البحيرة لأنها مش عايزة تكون فى دمياط، وكمان سنتواصل مع وزير التربية والتعليم لحل مشكلة المواطنة".

 

 


موضوعات متعلقة: