auhv

بسبب قيود كورونا.. مظاهرات حاشدة في برلين

1582 مشاهد

اندلعت اليوم السبت مظاهرات حاشدة في العاصمة الألمانية برلين بسبب القيود التي فرضتها الحكومة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن آلاف الألمانيين قد تجمعوا اليوم السبت أمام بوابة براندنبورج في العاصة برلين ضد قيود الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا.

وذكرت قناة "برلين براندنبورج" الإخبارية المحلية (ار بي بي)، أن آلاف الأشخاص خرجوا في تظاهرات كبيرة إلى الشوارع في وسط مدينة برلين ضد سياسات كورونا .. وقالت إنه نظرًا لأن العديد من المشاركين لا يلتزمون بتدابير الحماية المقررة فى برلين من التزاحم والتباعد وارتداء الأقنعة الطبية، فإن الشرطة الألمانية ترغب في حل المسيرة التي تجمعت بكثافة حول بوابة "براندنبورغ".

وأضاف التقرير أن التظاهرات قد بدأت منذ الصباح تحت رعاية العديد من المبادرات ضد تدابير الحماية في برلين، لافتا إلى تصريحات متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية بأن المنظمين غير قادرين على الامتثال لإجراءات الحماية والوقاية، وسيتم إتخاذ الإجراءات المناسبة ضد ذلك.

من جانبها، قالت الشرطة إن نحو 20 ألف شخص تجمعوا في المسيرة في شارع 17 يونيو بالقرب من بوابة براندنبورغ يوم السبت.

ودعا عدد من التحالفات والأحزاب الألمانية المواطنين إلى القدوم إلى برلين للاحتجاج على الإجراءات الحكومية للحد من فيروس كورونا.

يذكر أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم قد تخطى الـ 17 مليون حالة، فضلا أن حالات الوفيات كسرت حاجز الـ 660 ألف حالة.

إعلانات

إعلانات