auhv

بسبب فيروس كورونا.. تراجع صادرات الصين

كتب: د ب أ
1601 مشاهد

تراجعت صادرات الصين خلال أول شهرين من العام الحالي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الصين وتمديد عطلة رأس السنة القمرية في الصين كجزء من جهود احتواء الفيروس.

وذكرت الإدارة العامة للجمارك في الصين أن الصادرات خلال أول شهرين من العام تراجعت بنسبة 2ر17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين كانت الصادرات قد زادت في الشهر الأخير من العام الماضي بنسبة 9ر7% سنويا. وكان المحللون يتوقعون تراجع الصادرات خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 2ر16%.

كما تراجعت واردات الصين خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 4% بعد نموها بنسبة 5ر16% خلال ديسمبر الماضي. وكان المحللون يتوقعون تراجع الواردات بنسبة 1ر16%.

وسجلت الصين خلال أول شهرين من العام الحالي عجزا تجاريا قدره 09ر7 مليار دولار، في حين كان المحللون يتوقعون فائضا تجاريا قدره 8ر38 مليار دولار.

من ناحيتها قالت إيريس بانج المحللة الاقتصادية في بنك آي.إن.جي "رغم أننا لا نتوقع تحسنا حادا في الإنتاج والصادرات خلال مارس الحالي، فإننا نعتقد أن الصين لن تحصل على المزيد من التبرعات من باقي دول العالم (لمواجهة فيروس كورونا)... بل على العكس تقريبا، نتوقع أن تصدر الصين بعض الإمدادات الطبية إلى دول العالم الأخرى التي تحتاج إلى المساعدة لمحاربة كورونا".

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. تواصل مواجهات الدوري المصري وافتتاحية الجولات في أوروبا

 تشاهدون اليوم.. تواصل مواجهات الدوري المصري وافتتاحية الجولات في أوروبا

إعلانات

إعلانات