بسبب ابراهيم حسن.. المحكمة الدولية تغرم الاسماعيلي 20 مليون جنيه

ابراهيم حسن
ابراهيم حسن

أوقعت المحكمة الدولية الرياضية عقوبة مالية على نادي الزمالك قدرها 20 مليون جنيه، بعد أزمة لاعبه السابق إبراهيم حسن لصالح نادي النجوم.

يعود أصل الواقعة إلى يوم 13 مارس 2019 بعدما تقدم نادى النجوم بشكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية يطعن فيها على قرار لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة فى أزمة انتقال إبراهيم حسن إلى نادى الزمالك من صفوف الإسماعيلى وكان معارًا من النجوم.

وكانت لجنة شؤون اللاعبين في اتحاد الكرة، حكمت بأحقية النجوم فى 2.5 مليون جنيه، و500 ألف دولار، كجزء من قيمة الصفقة والشرط الجزائي المبرم فى عقد ثلاثى بين اللاعب والنجوم والإسماعيلى، تضمن طعن

نادى النجوم رفض الحصول على المبلغ الذي حددته لجنة شئون اللاعبين وهو 12 مليون جنيه، وأحقيته فى الحصول على مبلغ أكبر من ذلك.

ولعب إبراهيم حسن فى نادى النجوم قبل أن ينتقل إلى الإسماعيلى فى 2013 ومنه إلى الزمالك مطلع الموسم الجارى 2018 –2019.

وفى وقت سابق قام محمد الكلية، أمين صندوق النادى الإسماعيلى والقائم بأعمال المستشار القانونى للقلعة الصفراء بتقديم المستندات التى تؤكد صحة موقف الدراويش فى شكوى نادى النجوم بسبب انتقال إبراهيم حسن إلى نادى الزمالك للمحكمة الدولية الرياضية، وكان محمد الطويلة، رئيس نادى النجوم، تقدم بشكوى ضد النادي الإسماعيلي إلى المحكمة الرياضية الدولية، بشأن أحقية النجوم فى الحصول على 500 ألف دولار، مقابل انتقال إبراهيم حسن لاعب النجوم والإسماعيلى السابق إلى القلعة البيضاء.

واستند الطويلة فى شكواه إلى العقد المبرم بينه وإدارة الإسماعيلى خلال انتقال اللاعب للإسماعيلي، والذى ينص على حصول نجوم المستقبل على 50% من قيمة انتقاله لأى نادٍ.

يذكر أن الاسماعيلي قد خسر مؤخرا من بيراميدز بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر ليودع البطولة.

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً