auhv

بالفيديو.. الصحة تعلن عن إحصائيات مصابي "كورونا" بمستشفيات الوزارة

1633 مشاهد

صرح الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والطوارئ، أن نسبة الإشغال في العنايات المركزة الموجودة بالمستشفيات وصل لـ85% ، مشيرًا إلي المواطنون لا يتوجهون للمستشفيات فور الشعور بأعراض فيروس "كورونا" وينتظرون حتي تتدهور حالتهم لذلك يوجد إقبال كثيف علي العنايات المركزة.

وأشار "وديع" في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب فى برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أن مستشفيات وزارة الصحة استقبلت اليوم 19 ألف مواطن، مضيفًا أن الأسرة المتوفرة من قبل وزارة الصحة تتعدى الـ 32 ألف سرير.

وأضاف "وديع" أن الموجود حاليًا بالمستشفيات من مصابى فيروس كورونا 22 ألف مريض من إجمالى 26 ألف مصاب بالفيروس، مشيرًا إلى أن أكثر من 8 آلاف مصاب بالعزل المنزلى حاليًا، ليصل الإجمالى 30 ألف مصاب يخضعون للعلاج من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المستشفيات التى تقدم الخدمة فى مصر هى "المستشفيات الجامعية، مستشفيات وزارة الصحة، بعض المستشفيات الخاصة، بعض مستشفيات القوات المسلحة، والعزل المنزلى".

وذكر مستشار وزير الصحة لشئون الرعاية العاجلة و الطوارئ، أن الوزارة تتابع باهتمام الشكاوي المتكررة للمواطنين بشأن عدم وجود أماكن في المستشفيات لتلقي العلاج من فيروس "كورونا" المستجد.

وردا علي سؤال الإعلامي "عمرو أديب" ليه في ناس بتدور على غرف في مستشفيات ومش لاقية؟ أجاب مستشار وزير الصحة: "إحنا حاسين بالوضع ، وعندهم حق ، وكان الله في عونهم ".

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت مساء أمس الاثنين، عن إرتفاع إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر إلي 46289، وذلك بعد تسجيل 1691حالة جديدة.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

 تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

إعلانات

إعلانات