auhv

بالفيديو.. استاذ مناعة: مصر ما زالت بعيدة عن مناعة القطيع.. وإصابات كورونا ستزيد في الشتاء

1698 مشاهد

قال الدكتور أسامة محمد عبد اللطيف، أستاذ الحساسية والمناعة بجامعة عين شمس أن إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر من المتوقع أن تزيد خلال فصل الشتاء.

وأضاف "عبد اللطيف"، خلال حواره ببرنامج "هبة كلينك"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الخميس، أن فيروس كورونا يتطور بشكل سريع، لافتَا إلى أن أعراض الفيروس لدى البعض تتمثل فقط في احتقان في الحلق، أوز فقدان لحاسة الشم، والبعض تظهر لديه أعراق الجهاز الهضمي بصورة أكبر.

وتابع أن الفترة الاخيرة شهدت أعراض تسمى ما بعد الكورونا، وتتمثل في ردة فعل الجهاز المناعي للجسم بعد التماثل للشفاء بشكل غير متوقع، وهذا الأمر ناتج من قيام الجسم بإنتاج أجسام مضادة للفيروس، وهذه الأجسام تهاجم الجسم نفسه، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل في الكلى والجلد والأعصاب.

وأشار إلى أن مصر ما زالت بعيدة جدًا عن مناعة القطيع، لأن هذا الامر يقتضي إصابة ثلثين الشعب بالفيروس أي 70 مليون مصري، او حصولهم على اللقاح، متوقعًا أن زيادة الإصابة بالفيروس خلال فصل الشتاء، خاصة مع دخول المدارس بسبب زيادة التجمع

وفي سياق منفصل، كانت وزارة الصحة والسكان قد سجلت أمس الأربعاء 129 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن 26 حالة وفاة جديدة.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

 تشاهدون اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو ومواجهة قوية لصلاح

إعلانات

إعلانات