عاجل ننشر خطة "الصحة" لتلقي أصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
بالتعاون مع وزارة السياحة.. التعليم تُعد فيديوهات تفاعلية للتعريف بالتاريخ المصري والفرعوني
بالتعاون مع وزارة السياحة.. التعليم تُعد فيديوهات تفاعلية للتعريف بالتاريخ المصري والفرعوني

كتب: نورا سعيد

أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى إعداد فيديوهات تتضمن شرح المعلومات التاريخية والأماكن الآثرية للطلاب والأطفال، موضحة أنها متاحة على موقع الوزارة والصفحة الرسمية لها عبر " فيسبوك".

وأفاد الدكتور طارق شوقي بأن هذا يأتي في إطار تعاون وزارة التعليم مع وزارة السياحية، لتثقيف الطلاب  للتعريف بالتاريخ المصري والفرعوني، ويثمر عن هذا التعاون الفيديوهات التفاعلية الموجهة للأطفال لتوثيق وتعليم التاريخ الفرعوني بشكل شيق للأطفال.

ومنها فيديو عن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس، التي استمرت قرابة 33 قرنا من الزمان، وجسدت مدى التقدم العلمي الذي بلغه القدماء المصريون، خاصة في علوم الفلك والنحت والتحنيط والهندسة والتصوير والدليل على ذلك الآثار والمباني العريقة التي شيدوها والتي كانت شاهدة على الحضارة العريقة التي خلدها المصري القديم في هذه البقعة الخالدة من العالم.
 
يضم معبد أبو سمبل اثنين من أهم المعابد الصخرية في أقصى جنوب مصر، وهما معبد أبو سمبل الكبير وهو منحوت بالكامل في الصخر، ويمثل إحدى معجزات الهندسة المعمارية في العالم القديم، ومعبد أبو سمبل الصغير الذي يقع على بعد 100 متر من المعبد الأول والذي تُزين واجهته 6 تماثيل ضخمة متساوية الحجم تمثل الملك والملكة معاً.
وفي إطار الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس، تقدم وزارة السياحة والآثار المصرية مجموعة من الفيديوهات المبسطة والتفاعلية للأطفال لتوضيح التاريخ الفرعوني.
 

 

 

 


موضوعات متعلقة: