×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
بالتعاون مع "حياة كريمة".. التعليم تنشئ 79 ألف فصل دراسي جديد
بالتعاون مع "حياة كريمة".. التعليم تنشئ 79 ألف فصل دراسي جديد

كتب: نورا سعيد

أفصحت وزارة التعليم  العالي عن وجود تنسيقات مع القائمين على مبادرة "حياة كريمة" التي تساهم في مختلف القطاعات، حيث تهدف هذه المبادرة إلى دعم قطاع التعليم والتعليم العالي، ويأتي هذا في إطار توجيهات "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية.

ويُذكر أن مبادرة حياة كريمة تعاون  مختلف القطاعات ومن ضمنها: التعليم العالي والتعليم ما قبل الجامعي، والنقل والمواصلات، والزراعة والصحة، وأفصح مجلس الوزراء عن المشروعات التوسعية التي تعدها الدولة بالتعاون مع  الوزارات التعليمية، والتي تأتي ضمن الخطة المعلنة. 

وأشار مجلس الوزارء إلى  أن عدد المشروعات ضمن الخطة المعلنة خلال قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو 5731، بتكلفة 51 مليار جنيه، وأنه تم تنفيذ نحو 4861 مشروعا بإجمالي مبلغ 43.7 مليار جنيه.

بالإضافة إلى تطوير الأبنية التعليمية بمبلغ 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ عدد 79 ألف فصل دراسي جديد، يتسع إلى 3.2 مليون طالب.

ومن أبرز تلك المشروعات التي نفذت خلال الفترة من شهر يونيو 2014 وحتى يناير 2021، هي مدارس النيل الدولية، ومشروع المدارس اليابانية، مع مدرسة المتفوقين بسرس الليان، بالإضافة إلى المدرسة المصرية الدولية بالمعارج بالقاهرة.

 

 


موضوعات متعلقة: