auhv

بالإنفوجراف.. تعرف على أبرز أرقام "مو صلاح" في رحلته الاحترافية

1665 مشاهد

موهبة.. لاغنى عنها في فريق ليفربول الانجليزي، تمكن من حجز مكانه في التشكيل الأساسي للألماني يورجن كلوب وأصبح ورقة رابحة في أي مباراة يقودها الريدز، وعنصر أساسي في الفوز بأي لقاء، بل وأصبح "مرعب" حراس المنافسين في أكبر الأندية، حفر اسمه بحروف من ذهب، واستطاع أن يؤثر في جيل كامل بموهبته وحضوره داخل المستطيل الأخضر، بل وتمثيله المشرف لبلاده في جميع المحافل والبطولات الدولية، وظهر في مواقف كثيرة داعما لأهله مهما مرت الأيام عليه إنه الفرعون المصري "محمد صلاح".

يحتفي "مو صلاح" اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ 28، حيث أنه مواليد 15 يونيو 1992، في قرية نجريج بمدينة بسيون بالغربية.

استطاع صلاح أن يعبر كافة حدود الصعاب ويصل إلى الحلم الذي لطالما بات فيه، من نجومية وشهرة ووصول موهبته إلى العالم أجمع، فأصبح تتغنى به أكبر الصحف العالمية، ويتصارع على ضمه أكبر أندية العالم في الدوريات المختلفة.

إنجازات حققها محمد صلاح لم تعرف عنها شيئا - Sputnik Arabic

نشأته الكروية:

بدأ نجم الريدز مشواره الكروي في اتحاد بسيون في طنطا، قبل أن ينضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، وكانت أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010.

بداية الاحتراف:

بدأ دخول عالم الشهرة والاحتراف من بوابة نادي بازل السويسري، والذي أتم التعاقد معه في إبريل 2012، وذلك مقابل مليوني يورو.

وفي 2013، بدأ نجم صلاح يسطع في عالم كرة القدم ليتصارع عدد من الأندية الكبرى للظفر بخدماته وكان على رأسهم تشيلسي، ومنه خرج على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى روما كإعارة قبل أن يشتريه نهائيا.

موضوع يهمك
?
كهرباء وبادجي يقودا هجوم الأهلي المتوقع أمام طنطا

 كهرباء وبادجي يقودا هجوم الأهلي المتوقع أمام طنطا

وفي 2017 فتحت للنجم المصري "طاقة القدر" وبوابة الحلم في الدوري الانجليزي عن طريق ليفربول، وذلك في صفقة كانت قيمتها 42 مليون يورو، ليبدأ صلاح في كتابة المجد وتسطير حروف اسمه في عالم القارة العجوز بأفضل ظهور من عربي على مر التاريخ.

حصاد المحترفين: مفاجأة صلاح .. وعرض روما لتريزيجيه

أبرز اللقطات المؤثرة لـ صلاح:

مع المنتخب

لا أحد ينسى لقطة عدم الاستسلام في مباراة الكونغو والمؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، وذلك عندما اقترب الوقت من الانتهاء وقارب اليأس من اللاعبين، إلا أن لقطة صلاح وبكائه وتحفيزه لزملائه كانت الأبرز في هذا اللقاء، ومن ثم احتساب ركلة جزاء ليسددها مو معلنا تأهل الفراعنة لأول مرة منذ 1990 إلى المونديال.

رد فعل محمد صلاح بعد هدف الكونغو في مرمي عصام الحضري - بطولات

مع ليفربول

تعاطف معه الملايين في لقاء ليفربول أمام ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد لقطة الإصابة الشهيرة التي تسبب فيها سيرجيو راموس مدافع الميرنجي ليكون مكروها وسط الشعب المصري لفترة كبيرة بسبب خروج الريدز من البطولة على يد الملكي، بعد تأثر صلاح وبكائه عن إصابته في الكتف بالمباراة.

FilGoal | أخبار | بالفيديو – خطورة مستمرة تنتهي بإصابة ودموع صلاح ...

ألقابه

لقب صلاح بعدد من الاسماء التي أطلقها عليه محبيه ومتابعيه، وذلك على مر السنين التي ظهر فيها متألقها، خاصة في ليفربول، ويعتبر "مو صلاح" هو الأبرز بين الجماهير في الأنفيلد، وكذلك الملك المصري.

كما لقب "صلاح" بين العرب والمصريين بـ فخر العرب، وذلك بعد تحقيق عدة انجازات لم يصل لها عربي حتى الآن خاصة في عالم كرة القدم بأكبر الدوريات الأوروبية "البريميرليج".

جوائزة:

حقق الملك المصري عدد كبير من الجوائز والألقاب في ظل تألقه في أوروبا والعالم أجمع، وذلك عن طريق المستوى الممتاز الذي ظهر به منذ الوهلة الأولى في الملاعب.

حيث أصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل 32 هدفا في موسم واحد في الدوري الانجلييزي 2017-18 ، وقد جمع هذا الموسم بين جائزة الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في المسابقة.

- أكثر من سجل أهدافًا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد من 38 مباراة، حيث سجل 32 موسم 2017-2018.

- الأكثر تسجيلا للأهداف مع ليفربول بعد 100 مباراة فقط، حيث سجل 69 هدفًا.

- أسرع لاعب لليفربول يسجل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد فعل ذلك في 69 مباراة فقط.

- فاز بالكرة الذهبية الإفريقية مرتين على التوالى 2017 و2018، كما توج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي 2018 و 2019، وأفضل لاعب فى إنجلترا عام 2018.

- حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.

- حصل على جائزة بوشكاش عام 2018 كأفضل هدف.

ولعل الإنجاز الأبرز على مستوى الاندية لصلاح هو تحقق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية مع ليفربول، كأول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، كما توج مع الريدز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

إعلانات

إعلانات