بالأرقام .. تعرف على حصيلة كورونا في الوطن العربي

الكورونا يف الوطن العربي
الكورونا يف الوطن العربي

شهدت الأيام القليلة الماضية تسجيل العديد من الدول العربية وخاصة في منطقة الخليج العربي إصابات بفيروس كورونا ، المنتشر على الأراضي الصينية البؤرءة الأم للفيروس وعدد من دول العالم .

الأيام الماضية شهدت انتشارا كبيرا للفيروس في إيران، والتي تمتلك حدود مباشرة مع الدول العربية ، فضلا عن التعاملات التجارية الكبيرة في منطقة الخليج، والذي كان سببا مباشرا في تسجيل بعض الدول لاصابات بالفيروس قادمة من إيران .

وفي هذا التقرير نقدم لكم الدول العربية التي سجلت إصابات بالفيروس الذي لم يتم التوصل لعلاجه حتى يومنا هذا وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية .

تتصدر الامارات قائمة الدول العربية التي بها حالات إصابة بكورونا برصيد 13 حالة ، معظمها لسياح صينيين .

خلف الامارات تأتي كلا من الكويت والبحرين في المرتبة الثانية برصيد 8 حالات ، والتي تم تسجيلها في اليومين الماضيين ، ومعظمهم لحالات قادمة من إيران .

العراق تأتي في الترتيب الثالث برصيد 5 حالات تم تسجيل 4 منها اليوم الثلاثاء، وذلك نظرا لامتلاكها حدود ممتدة مع الجارة إيران والتي انتشر بها الفيروس الأيام الماضية .

عمان في الترتيب الرابع برصيد حالتين ، تم اكتشافهم منذ أيام ، لأشخاص عائدين من الخارج ، بينما حلت كلا من مصر ولبنان في المرتبة الخامسة برصيد حالة ، حث تم اكتشاف حالة في مصر لأجنبي قادم من الخارج ، فيما كانت الحالة التي تم تسجيلها في لبنان لإمراة قادمة من إيران .

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً