اخبار عاجله

باحثون إيطاليون يقموا بتطوير روبوت على شكل كلب لحالات الطوارئ

باحثون إيطاليون يقموا بتطوير روبوت على شكل كلب لحالات الطوارئ
قام باحثون من المعهد الإيطالي للكتنولوجيا بتطوير روبوت يسمى "HyQReal"، على شكل كلب صغير، والغرض منه تقديم الدعم والمساعدة للبشر في حالات الطوارئ.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن بالرغم من صغر حجم الروبوت ، لكنه قادر على تنفيذ مهمات صعبة، موضحة أن طوله يبلغ 1.33 مترا، وارتفاعه 90 سنتيمترا، ويزن 130 كيلوغراما فقط.

وأضافت: "الروبوت الذي يشبه شكله كلبا صغيرا أقوى بكثير مما يبدو عليه في الواقع"، مؤكدة على أنه تم اختباره في عملية تحبس الأنفاس ونجح فيها.

وأظهر مقطع فيديو تفاصيل الاختبار، الذي خضع له "الروبوت الكلب"، حيث قام بسحب طائرة تزن أكثر من 3 أطنان، لمسافة تقارب الـ10 أمتار، في مطار جنوى الدولي.

وقام الباحثون بتجهيز الروبوت رباعي الأرجل ببطارية 48 فولت، تعمل على توليد الطاقة لأربعة محركات كهربائية هيدروليكية، مما يتيح للروبوت القدرة على تحريك "أرجله"، مثل أي كلب حقيقي.

وفي السياق ذاته، قال الباحثون، الذين قاموا بتطويره : "الهدف من هذا المشروع هو ابتكار أجهزة وبرامج وخوارزميات قادرة على التعامل مع الحالات الصعبة والتضاريس الوعرة".

كما أكد الباحثون على أن هذا النوع من الروبوتات قادر على التعامل مع الكوارث الطبيعية والزراعة وكذلك عمليات التفتيش والتفكيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*