auhv

انتصار ثمين.. أرقام واحصائيات تاريخية سطرها الأهلي بفوزه على الوداد المغربي

1549 مشاهد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انجازا وانتصارا ثمينا، وذلك بالفوز على الوداد المغربي بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهم في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

وسجل هدفي الأهلي محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول بعد خطأ فادح من دفاع الوداد المغربي، بينما جاء الهدف الثاني بتوقيع التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

وحملت هذه النتيجة أمال الأهلي القوية للتاهل إلى النهائي من البطولة القارية قبل موقعة الإياب التي ستقام 23 أكتوبر الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

وحقق الأهلي في هذا اللقاء العديد من الأرقام والإحصائيات الجيدة بعد الفوز على الفريق المغربي، ونعرضها لكم في التقرير التالي:

- يعد هذا الفوز رقم 24 للأندية المصرية على نظيرتها المغربية خلال 53 مباراة جمعتهما في البطولات الإفريقية عبر التاريخ، بينما فاز المغاربة في 13 مباراة وحسم التعادل 16 مباراة.

- ثنائية الأهلي في مرمي الوداد رفعت رصيد أهداف الأندية المصرية في شباك نظيرتها المغربية إلى 64 هدفا، مقابل 43 هدفا فقط للمغاربة.

- الأهلي حقق الفوز رقم 8 على الأندية المغربية خلال 22 مباراة جمعته مع المغاربة بالبطولات الإفريقية، بينما خسر 6 مباريات وتعادل في 8 مباريات أخري.

-  فاز الأهلي على فريق الوداد البيضاوي للمرة الثالثة في تاريخ مواجهاتهما بالبطولات الإفريقية، بينما للفريق المغربي انتصارين فقط على حساب المارد الأحمر، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات سابقة بينهما.

- يعتبر هذا الفوز الثاني للأهلي على الوداد في المغرب، بعدما سبق وفاز عليه بهدف نظيف عام 2016، بينما خسر هناك مباراتين سابقتين، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة.

- بيتسو موسيماني مدرب الأهلي حقق الفوز رقم 4 له على فريق الوداد المغربي خلال 11 مباراة جمعتهما بالبطولات الإفريقية، كما أنه الفوز الأول للمدرب الجنوب إفريقي ضد بطل المغرب على ملعب الأخير.

- يعد هذا الفوز الثالث لـ موسيماني مع الأهلي خلال 4 مباريات قاد فيها الفريق (3 فوز – 1 تعادل)، ولم يتلقى أي هزيمة مع الفريق الأحمر حتي الآن.

- تعد هذه الهزيمة الأولي لفريق الوداد على ملعبه منذ 4 سنوات تقريبا، وتحديدا منذ خسارته أمام الأهلي أيضا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات الإفريقي بتاريخ 27 يونيو 2016.

- علي معلول سجل هدفه الإفريقي رقم 9 مع الأهلي، وعزز مكانه في المركز الثالث بقائمة هدافي الأحمر الأجانب بالبطولات الإفريقية والتي يتصدرها فلافيو بـ18 هدفا، ويليه وليد أزارو بـ13 هدفا.

- سجل محمد مجدي أفشة هدفه الإفريقي الثاني خلال مشواره مع النادي الأهلي.

وفي سياق منفصل، كان الأهلي قد ضمن مقعده في بطولة دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل، وذلك بعد التتويج رسميا بالدوري الممتاز هذا الموسم للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه.

إعلانات

إعلانات

عاجل

السيسي يشاهد عرضًا للموسيقات العسكرية المصرية