النواب يوافق نهائيا علي موازنة هيئة الصعيد الخاصة وتعديلات المنظمات النقابية

النواب يوافق نهائيا علي  موازنة هيئة الصعيد الخاصة وتعديلات المنظمات النقابية

وافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، علي عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء هيئة تنمية الصعيد، وذلك بشكل نهائي بعد مراجعته من مجلس الدولة، وذلك بشأن أنشاء  موازنة خاصة ب الهيئة.

وتنص المادة الأولى منه بأن يستبدل بنص المادة السادسة فقرة أولى من القانون رقم 157 لسنة 2018 النص الآتى:      " يكون للهيئة موازنة خاصة، تعد طبقاً للقواعد التي تحددها لوائح الهيئة وباتباع نظام المحاسبة الحكومية ".حيث أن ما ورد بنص الفقرة الأولى من المادة السادسة من القانون رقم (157) لسنة 2018 بإعداد موازنة هيئة تنمية الصعيد باتباع النظام المحاسبى الموحد – المستخدم في تنظيم موازنات الهيئات العامة الاقتصادية يتعارض مع ما نصت عليه المادة الأولى من القانون المشار إليه باعتبار ان الهيئة هيئة خدمية تتبع نظام المحاسبة الحكومية، واختصت المادة الثانية بنشر هذا القانون في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره.

كما وافق  المجلس نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة "بتعديل بعض أحكام القانون رقم 213 لسنة 2017 بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي حيث تم تقليل  تكوين اللجنة النقابية الفرعية لـ50عامل،  مع إلغاء  العقوبات الخاصة بالحبس  في العمل النقابي وتفعيل الغرامات  من 5آلاف حتى 100 ألف جنية.

اترك تعليقاً