auhv

المجلس الأعلى للجامعات يتخذ الإجراءات اللازمة لإنشاء 7 جامعات أهلية جديدة

1607 مشاهد

صرح المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة  وإتاحة فرصة لطلاب الثانوية العامة لشعبة علمي علوم للالتحاق بكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بالجامعات الحكومية المصرية،  مُشيرًا أن قبول الطلاب يتم وفقًا لقواعد  المخصصة لتنظيم القبول للالتحاق.

وذكر المجلس أن قبول طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمي قسم الرياضيات بالأقسام المتاحة لشعبة العلوم الطبيعية وامان شعبة الجيولوجيا وذلك ايضًا يكون وفقًا للضوابط وشروط المنظمة للقبول.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات على أهمية وضرورة المتابعة اليومية،فعلى رؤساء الجامعات التأهب واتخاذ كافة الاستعداد لانطلاق المرحلة الأولى للتنسيق وذلك إلى جانب دورهم في وضع تصورات بداية العام الدراسي الجديد بالأخذ في الاعتبار تطبيق نظام التعليم الهجين.

وأضاف المجلس الأعلى للجامعات أنه جاري اتخاذ الإجراءات التي تساعد على إنشاء نحو ٧ جامعات أهلية جديدة و تكون تابعة لجامعة أسيوط، وحلوان،  وبين سويف، وبنها، وأسوان، والمنيا، والمنصزؤة، وذلك إلى جانب السير نحو تأسيس كلية الطب البشري بجامعة الوادي الجديد،  والنظر في بروتوكول التعاون من أجل الموافقة عليه وهو بروتوكول مقترح من وزير التضامن الاجتماعي.

إعلانات

إعلانات