auhv

الصين تبهر العالم بالقطار الذكي

1727 مشاهد

أطلقت الصين أول قطار في العالم به خدمة القطار الذكي ، وهي خدمة سير القطار بدون سائق وتوقفه في المحطات المخصصه له فضلا عن سرعته الفائقة التي تشبه "الرصاصة" .

ويأتي اطلاق ذلك القطار ضمن استعدادات الصين لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2022 والمقرر اقامتها في مدينة تشانغجياكو  الصينية .

يربط القطار الذكي بكين عاصمة الصين بمدينة تشانغجياكو التي تقع شمال غربها، ومن المقرر أن تستضيف هذه المدينة الألعاب الأولمبية الشتوية بعد عامين، وينطلق القطار الجديد في رحلاته بلا سائق، وتبلغ سرعته القصوى 350 كيلومترا في الساعة، ويتوقف في 10 محطات.

حيث قلص القطار الذكي الوقت المستغرق بين المدينتين من 3 ساعات الى 47 دقيقة ، كما أنه استغرق 4 سنوات في انشاءه وتجهيز محطاته  .

وجهزت الصين 30 قطارا ذكيا فائق السرعة على السكة المحددة، بدأت 6 منها العمل بالفعل، وتتراوح التذاكر بين 11 و33 دولارا على القطارات الذكية، ويجب على الراغبين في السفر عبره حجز التذاكر قبل يومين على الأقل من موعد الرحلة، وتطلق الصين على القطار وصف الذكي، لأن عرباته مجهزة بخدمات الجيل الخامس "5 جي" وحساسات تجمع المعلومات بشأن الرحلة، وتتبع أي مشكلات تقنية.

إعلانات

إعلانات