auhv

الخميس إجازة رسمية والاحتفال بالسيدة نفسية فقط.. تعرف على أبرز قرارات الحكومة بشأن رأس السنة الهجرية

1746 مشاهد

يهل علينا بعد أيام قليلة العام الهجري الجديد، واتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات الهامة التي من شأنها الاحتفال باليوم وسط إجراءات احترازية قوية بسبب "كورونا".

وطبقا للحسابات الفلكية، يولد هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 42 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعــاء 29 من ذي الحجـــة 1441هـ الموافق 19 أغسطس 2020م (يوم الرؤية).

ونرصد لكم في التقرير التالي أبرز الإجراءات التي اتخدتها الحكومة بشأن اليوم:

تعيين محافظ القاهرة نائبًا للرئيس..

أول القرارات التي اتخذتها الدول كانت ما أعلنته وزارة الأوقاف بشأن الشخصية التي تنيب عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في التواجد باحتفالية رأس السنة الهجرية، فأعلنت الوزارة عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أناب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في حضور احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1442هـ.

الاحتفال سيكون بمسجد واحد فقط..

وثاني القرارات تتمثل في اقتصار الاحتفال الرسمي لهذا العام 1442 هـ على مسجد واحد هو مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها وأرضاها) عقب صلاة المغرب يوم الخميس 1 من المحرم 1442هــ الموافق 20 أغسطس الجارى، وبعدد محدود من الحضور مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعى.

استطلاع الهلال يوم الأربعاء..

وأكدت دار الإفتاء المصرية، على استطلاع هلال شهر المحرم، بداية العام الهجري الجديد 1442 هجرية، بعد غدٍ الأربعاء، الموافق 19 أغسطس 2020، قائلة على صفحتها الرسمية على السوشيال ميديا: "بإذن الله تعالى نستطلع هلال شهر المحرم لعام 1442هـ وذلك يوم الأربعاء 29 ذي الحجة ١٤٤١هـ - 19 أغسطس ٢٠٢٠م".

الخميس إجازة رسمية..

وعلى جانب آخر، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الخميس المقبل 20 أغسطس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442 هجرية.

يذكر أن  رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، وهو بداية التقويم الإسلامي، وتعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية.

إعلانات

إعلانات