auhv

الخشت: تم استحداث برامج دراسية بكلية النانو تكنولوجي التي ستُتاح لاحقًا

1579 مشاهد

تفقد الدكتور "محمد عثمان الخشت" رئيس جامعة القاهرة استعدادات الكليات للعامن الدراسي الذي سيبدأ يوم غد، مناشدًا بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي نص عليها المجلس الأعلى للجامعات. 

كما أشار إلى أنه بالفعل تم اتخاذ جميع الخطوات لتأهيل الكليات للتدريس بنظام التعليم الهجين، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة للتحديث الشامل لنظام التعليم الجامعي، وتحقيق هدفنا فى الوصول إلى مفهوم الجامعة الذكية Smart University.

وأوضح أنه جاري  استكمال أعمال البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لتحول طرق التدريس والامتحانات إلى الإلكترونى عن بُعد، وإعداد جميع مقررات الفصل الأول فى الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا إلكترونيا، ورفعها على منصة الجامعة كخطوة أساسية، منوهاً بتطوير عدد كبير من المعامل لخدمة البحث العلمى بتكلفة 17 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه يستهدف الوصول إلى مفهوم الجامعة الذكية.

واختتم حديثه بأن  كلية "النانو تكنولوجي" جاهزة لاستقبال الطلاب قريباً، مؤكدًا على تحديث  عدد كبير من البرامج الدراسية فى الكليات بنظام الساعات المعتمدة والمميزة، بما يسهم فى التحول إلى جامعة من الجيل الثالث تعتمد على نظام شامل للتعليم الإلكترونى.

 

إعلانات

إعلانات